اخبار حضرموت - جلسات الاستماع لمناصرة فتح مطار الريان وطريق الضبة بالمكلا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز)محمد بازياد- تصوير: سعيد غودل

برعاية كريمة من محافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن ، اقام فريق نساء من أجل السلام واللجنة الأهلية المجتمعية بحضرموت جلسات الاستماع لمناصرة فتح مطار الريان الدولي وطريق الضبة، وبتمويل من المعهد الديمقراطي NDI، صباح اليوم السبت في قاعة الفقيد أكرم بن مبيريك بنادي متطوعون.

والقى مشرف المشروع محمد صالح الكثيري كلمة، أوضح خلالها فكرة حول أعمال المنظمة ونبذة مختصرة عن المشروع، وانشطة المناصرة في عقد عدة لقاءات التي كانت أبرزها اللقاء مع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، واستعرض الكثيري ثمار مناصرة فتح المطار وطريق الضبة التي كانت اهمها في تشكيل لجنة مجتمعية لاستمرار عمل المناصرة والفتح الجزئي لطريق ضبة وكذا الحصول على الوعد بفتح المطار قريبا.

واستمع الحاضرون من المتحدثين في جلسات الاستماع الى سرد القضايا الانسانية التي يعاني منها المواطنين جراء إغلاق مطار الريان وطريق الضبة، كما تطرقوا خلال الجلسات الى معاناة المواطنين وتعرض البعض منها الى الوفاة ومشقتهم اثناء سفرهم الى الخارج والخسائر التي يتكبدونها خلال رحلتهم الى مطار ، مطالبين السلطة المحلية بحضرموت المتمثلة بسيادة المحافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني بإعادة النظر والإحساس بمعاناة ابناء جلدتهم وسرعة فتح مطار الريان الدولي للحد والتخفيف من معاناة المواطن الحضرمي.

وتخللت الجلسات بمداخلات من الحضور مستعرضين فيها المعاناة التي يتجرعونها خلال السفر، وخصوصا معاناة الحضارمة في منفذ الوديعة اثناء سفرهم الى المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة في الوقت الحالي،   ومؤكدين على مطالبة السلطة المحلية بسرعة فتح المطار.

وتأتي جلسات الاستماع عقب عدة ورش عمل في دور منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية والإعلام والتجار والأكاديميين والمكونات السياسية والأمنية والشخصيات الدينية والاجتماعية والأعيان والناشطين الحقوقيين والمحامين والقضاء والفنانين في مناصرة قضية فتح مطار الريان وطريق الضبة التي تأتي ضمن حملة نساء من أجل السلام في فتح مطار الريان الدولي وطريق الضبة.

النقرات 32


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق