اخبار حضرموت - كلية القانون بحضرموت تدشن برنامجها الأول لتدريب وتأهيل طلاب الدفعة السادسة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) صابرين باحشوان

دشنت صباح اليوم الأحد بكلية القانون البرنامج التدريبي الأول لطلاب كلية القانون بدعم وتمويل من مؤسسة للدعم القانوني والتدريب وبرعاية رئيس جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش وبحضور رئيس نيابة إستئناف حضرموت القاضي شاكر محفوظ بنش .

وفي حفل التدشين أوضحت عميدة الكلية الدكتورة فائزة أحمد عبيدي بأن البرنامج الذي يقام للمرة الأولى بالكلية يهدف الى تهيئة الطلاب للخروج الى الميدان للتدريب الخارجي في مراكز الشرطة والنيابات والمحاكم ونقابة المحامين ، وصقل مواهبهم وربط الجانب النظري والمعرفي بالجانب العملي والى تطوير مهاراتهم المهنية واكتشاف ميولاتهم ورغباتهم ومساعدة كل شخص منهم في اختيار تخصصه دون عناء او تعب .

وأشادت عميدة الكلية بدور موسسة حضرموت للدعم القانوني والتدريب لكونها شريك للكلية والداعم للأنشطة الطلابية.

حيث أن المؤسسة قدمت لعامين متتاليين دعمها ورعايتها للحفل التوديعي للدفعتين الرابعة والخامسة.

وقدمت العميدة رسالة شكر وإمتنان لكادر المؤسسة الممثلة بمدير المؤسسة الأستاذ نجيب سعيد خنبش ونائب المدير التنفيذي المحامي سعيد بن ثعلب.

كما أشادت عميدة الكلية بدور العلامة القاضي هاشم الجفري وقالت بأن هنالك من يبذلون الجهد ويعطون هؤلاء الطلاب من وقتهم الثمين لمساعدتهم وتدريبهم .

وأوضح نائب المدير التنفيذي للمؤسسة المحامي:سعيد بن ثعلب بأن هذا البرنامج التدريبي حضى بأهمية خاصة لكونه يساهم في الإرتقاء بالعملية التعليمية وحصيلتها
وواصل حديثه قالاً ؛الشراكة مع كلية القانون فعالة من البدايات فهذه الدورة التدريبية ليست الاولى ولن تكون الاخيرة.

وأعطى الأستاذ عمر حسن بلبحيث منسق الأنشطة والبرامج بالكلية الحاضرين لمحة عن سير البرنامج وتفاصيله بمراحله الثلاث التي تحتوي على محاضرات وتدريب خارجي وورشة عمل الى جانب عدد من التدريبات العملية في المرافق القانونية المختلفة وأوضح بأن كلية القانون تقيم هذا البرنامج التطبيقي الأول من اجل تزويد طلابها بأهم الجوانب الأساسية والتطبيقات العلمية وبناء قدراتهم ومهاراتهم.

وقال الدكتور محمد العوادي في كلمة شكر عبر من خلالها عن سعادته بهذا المستوى الذي وصلت إليه كلية القانون .

كما انه اشاد بجهود عمادة الكلية والقائمين عليها من الكادر الأكاديمي .

حضر فعالية التدشين القاضي خالد مرعي لرضى عضو الشعبة الجزائية بمحكمة استئناف حضرموت .

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق