اخبار عدن - خارجية الانتقالي بواشنطن تؤيد المقترح الأمريكي لوقف الحرب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

واشنطن (المندب نيوز) الأيام

أعلن مكتب الشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي في الولايات المتحدة وكندا دعمه «لمبادرة وزير الدفاع الأميركي السيد جيمس ماتيس، وتصريح وزير الخارجية الأميركي السيد مايك بومبيو، بوقف الحرب في خلال 30 يوما».

وذكر المكتب في بيان أن « يستمر بالتمسك بمواقفه الثابتة والمبدئية، والتي تعبّر عن طموحات شعبنا في جنوب اليمن وتطلعاته للمستقبل».. وجدد مكتب الانتقالي بواشنطن التأكيد على الشراكة مع العربي والولايات المتحدة «لمقاتلة كل خلايا التطرف والإرهاب على أرض جنوب اليمن، بالإضافة إلى المساهمة المحورية في دحر نفوذ إيران وتأمين الاستقرار في منطقة الخليج العربي والبحر الأحمر».. وجاء في البيان «وعلى ذلك نؤكد استعدادنا الكامل لتمثيل طموحات شعب ، ومطالبه السياسية، وحقه في تقرير المصير، وإعادة إعمار الجنوب، وتحسين الوضع الإنساني، وذلك فقط في حال أخذت بعين الاعتبار مطالب شعبنا الأساسية».

وكان مقترح وزيري الدفاع والخارجية الأمريكيين جميس ماتيس ومايك بومبيو قوبل بمواقف متباينة لدى الأطراف اليمنية، ففي حين رفضت جماعة «الحكم الذاتي» رحبت به الحكومة ، مشترطة أن يكون التقسيم وفقا لمخرجات الحوار الوطني التي تنص على تقسم اليمن إلى ستة أقاليم.. المجلس الانتقالي الجنوبي وهيئة رئاسته في مايزال يلتزم الصمت دون إبداء أي موقف رسمي من المقترحات الأمريكية والمبادرة التي تشير منح والجنوبيين حكما ذاتيا في المناطق التي يسيطرون عليها.

النقرات 1


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق