اخبار حضرموت - هيئة المساحة الجيولوجية فرع #حضرموت توقع عقد استخراج و استكشاف مع شركة أسس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) إعلام الهيئة

وقع صباح اليوم المهندس صلاح أحمد بابحير مدير عام هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية فرع عقد استخراج واستكشاف مع مدير عام شركة أسس الإبداع للاستثمار و الاستشارات الأستاذ محمد سالم باحكيم وذلك بمقر الهيئة بفوه .

حيث أن عملية الاستغلال لخام الجبس في مجال الصناعات التحويلية لمديرية غيل باوزير و بكلفة إنتاجية للمصنع تقدر بحوالي ثلاثمائة الف طن سنويا محليا وبرأس مال حوالي عشرة ملايين ريال سعودي و سوف يستوعب عمالة محلية تتجاوز المائة عامل بين فني و إداري و مالي ويعتبر هذا المشروع ذات مزايا اقتصادية واجتماعية الذي سيقدم العديد من الأعمال في مجال التصنيع .

وأعرب مدير عام الهيئة عن سعادته لمثل هذه الاتفاقيات في مجال التعدين التي تدخل ضمن الصناعات التحويلية للمعادن و الصخور الصناعية و هذا طموح الهيئة ضمن خططها في استقطاب المستثمرين من داخل و خارج البلاد و إعطائهم فرص عمل في مجال استثمارات التعدين  كونها هي المخرج لتعزيز الاقتصاد المحلي و الوطني وفتح باب المنافسة في التصنيع و مصنع الشركة الوطني الذي سيتم إنشائه على مراحل متعددة و كل مرحلة ذات طابع تقني حديث و زيادة خطوط الانتاج حسب الخطة المطروحة من قبل الشركة .

أفاد مدير عام الشركة اننا على ثقة تامة من الهيئة في تقديم الدعم و شاكرين كافة التسهيلات من قبل السلطة المحلية متمثلة بمحافظ المحافظة  الداعم للاستثمار في ضل الأمن الأمان بالمحافظة  وكذا هيئة المساحة الجيولوجية من توضيح وتبسيط المعاملات في استخراج التراخيص و إجراء الدراسات الأولية والاستكشافية و حساب الاحتياطي للخامات المعدنية و ستتقيد الشركة بكافة الالتزامات و المتطلبات للهيئة و المحافظة على  البيئة و إبرام اتفاقية تنمية المجتمع المحلي للمديرية  .

حضر توقيع العقود كلا من مدير إدارة العلاقات العامة الأستاذ صبري بن دغار و المهندس محمد الماعزي مدير إدارة التقيم و الترويج بالهيئة من جانب الشركة الأستاذ عبدالله بن الشيبة نائب المدير التنفيذي للشركة.

النقرات 24


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق