اخبار حضرموت - أبرز ما جاء في لقاء المحافظ #البحسني @faragalbahsani على لقناة #حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) اعلام المحافظة

اكد محافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن ان مطالبات المواطنين مشروعة وتهدف الى اتخاذ قرارات اكثر جدية من الحكومة لايقاف نزيف انهيار العملة وتحسين اوضاعهم المعيشية وقوتهم وقوت اولادهم وهو ما ادى الى خروج الجماهير للتعبير عن هذا الغضب .

وقال المحافظ : ” افصحت اكثر من مرة وبصريح العبارة اننا مع الناس ومنهم ونقف الى جانبهم ونشعر بمعاناتهم وسنرفعها للقيادة والحكومة والتحالف وسندافع عنها بكل قوة ” .

واضاف في سياق حديث اجرته معه وبثته مساء اليوم الخميس : ” للمواطنين مطلق الحرية في التعبير عن احتجاجاتهم وفي اي وقت وزمان وقد اقيمت عصر اليوم مسيرة سلمية تم السماح بها وتسهيل اقامتها وللجميع الحرية ولكن بالطرق السلمية اذ حدث ان عناصر مندسة استغلت التظاهرات واطلقت الحجارة والنار على قوات الامن وقد رصدت اجهزتنا الاستخباراتية عناصر بالاسم مرتبطة بالمخابرات الايرانية والانقلابيين لاحداث اعمال عنف في حضرموت ” .

وتابع المحافظ : “شرعنا منذ فترة في معالجات وتدابير عاجلة تلامس معيشة المواطنين ، فمنعنا التجار من اي زيادة في اسعار المواد الغذائية وقدمنا ملف للتحالف لانشاء مجمعات استهلاكية لبيع المواد الاساسية المدعومة ووجهنا بتفعيل لجنة حماية المستهلك وادارة الرقابة التموينية بمكتب الصناعة والتجارة ، ونحب ان نعلن للمواطنين اننا توصلنا مع قيادة لاتفاق نهائي لتوفير الدقيق للمخابز والافران بسعر مدعوم للتخفيف عن المواطنين وسيتم تنفيذ ذلك بصورة عاجلة ” .

واضاف المحافظ البحسني : ” تواصلت مع فخامة الرئيس والحكومة وابلغتهم بمعاناة الناس وطالبنا بمعالجات اكثر جدية لتعزيز العملة وتخفيض الاسعار ، كما تواصلت مع محافظ البنك المركزي ووجه بسرعة منح تجار حضرموت العملة الاجنبية لاستيراد المواد الاساسية للمواطنين ووجهنا بفرض رقابة على اسعارها ” .

واعلن المحافظ علنياً عن ايقاف تصدير النفط من المسيلة في حال عدم وجود اجراءات عملية جادة لتدهور العملة وارتفاع الاسعار وقال : ” نعم سنتخذ هذا الاجراء نعلم ان علينا واجب تجاه وطننا ولكن لا يمكن ان نقف متفرجين ونحن نرى مواطنينا يموتون جوعاً نطالب برفع المعاناة عنهم بصورة سريعة ” .

وفيما يتعلق باعادة افتتاح مطار الريان ، اكد محافظ حضرموت اهتمامه شخصياً بهذا الملف ، واشار الى ان اعادة افتتاحه لن يطول وانه تجري اللمسات الاخيرة لذلك ” .

واختتم اللواء البحسني حديثه بكلمة لمواطني حضرموت في الداخل والخارج ، قال فيها :

” اوجه كلمة لأهلي في حضرموت في الداخل والخارج ، نحن نعيش في وضع استثنائي ومفترق طرق مهم جداً ، يجب ان تدركوا ابنائي واخواني واهلي ان هناك من يتربص بكم ولا يريد الخير لحضرموت وهناك من يسعى بقوة للنيل منكم  وان يعيدكم لمربع الفوضى والعنف ، كونوا حكماء وقدروا الموقف ، نعم هناك غلاء فاحش لكن يقابله استقرار تمويني واداري وامني وتعليمي ووعي ، وهذا لا يروق للكثير ، عليكم تغليب مصلحة حضرموت والحفاظ على لحمتكم ، فأي عمل تخريبي سيضر بكم وبحضرموت التي يجب ان تكون مصلحتها فوق كل اعتبار ” .

النقرات 1


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق