اخبار حضرموت - وكيل وادي #حضرموت يعلق على التظاهرات ويلقي اللوم على الشرعية (تعرف على ما قاله)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

سيئون (المندب نيوز) حاوره الاعلامي / عبدالباسط باصويطين

ابرز ما قاله وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء عصام حبريش الكثيري في اللقاء الخاص الذي أجرته معه اذاعه سيئون للحديث حول المظاهرات والاحتجاجات السلمية في وادي حضرموت المطالبة بوضع معالجات للوضع الاقتصادي

■ الاجراءات التي قامت بها الرئاسة والحكومة لمعالجة انهيار العملة الوطنية غير كافيه و يجب على الاخوة في التحالف التدخل أولا لوقف التدهور و لا نعفيهم عن التدخل في إنقاذ البلاد من الانهيار الاقتصادي .

■ مطالب الشباب الثائرين في مدينة سيئون الذين خرجوا في مظاهرات سلميه للمطالبة بإنقاذ الوضع الاقتصادي مشروعه جدا بل و اعلنا منذ اول ساعات خروجهم انضمامنا لهم في هذه المطالبات الهامة

■ تضامنا مع هولاء الشباب وكل الذين خرجوا في هذه الاحتجاجات قمت بتعليق أعمالي كوكيل لمحافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء لنرسل رسالة كاملة لنعبر عن ان هذه المطالب هي مطالب كل أبناء وادي حضرموت بل و الوطن عامه .

■ احيي و أشكر كل الذين بالخروج للشارع و التعبير عن احتجاجهم و هي خطوه مهمه للدفع بهذه المطالبات و خصوصا الاقتصادية .

■ ارسلت رسالة رسمية لرئيس الجمهورية ابلغته فيها بتعليق أعمال السلطة المحلية بوادي حضرموت تضامنا مع كل الذين خرجوا في مظاهرات سلمية للمطالبة بوضع معالجات للوضع الاقتصادي وارتفاع الاسعار و تدهور العملة و يجب على الحكومة التدخل السريع و العاجل لإيقاف هذه التدهور و الرسالة منسوخة لرئيس مجلس الوزراء و محافظ حضرموت

■ لن نبقى في كراسينا اطلاقا مع استمرار هذا الوضع و نحن علقنا اعمالنا بشكل كامل تضامنا مع المحتجين و الحكومه بيدها حل هذه الازمه و هي تتحمل مع التحالف مسؤولية كامله معيشه الناس مثل تحملهم لحالة الحرب .

■ يجب على الحكومه عمل عدد من الإجراءات التقشفيه و تقليل أعضاء الحكومه وعدد من الإجراءات و العمل على زيادة الإيرادات و توريدها لوعاء واحد .

■ فتحنا أبواب المجمع الحكومي في #سيئون و قمنا كذلك بفتح القاعة الكبرى للقاء المتظاهرين و استمعنا إلى كل مطالباتهم .

■ من حق كل مواطن التعبير عن رأيه بشتى الطرق و الوسائل شرط عدم قطع الطرق و التخريب و ادعوا مجددا كل أبناء وادي حضرموت التعبير عن مطالباتهم بطرق سلمية .

■ وجهت كل الجهات الامنيه و العسكريه ان تتيح لكل المتظاهرين حقهم القانوني و الدستوري والشرعي في التعبير عن رأيهم و قد استقبلناهم بصدور رحبه في المجمع الحكومي في سبيل الحفاظ على أرواح و دماء أبناءنا لأجل أن لا يستغل هذه الأمر جهات أخرى .

■ رسالة وصوت أبناء وادي حضرموت وصل و باذن الله كل الجهات تتفاعل .

■ الطرق و الممتلكات العامه في وادي حضرموت هي لكل أبناء الوادي و تخريبها او قطعها لن يضر سوى أبناء وادي حضرموت.

■ لم يزعجني اطلاقا خروج أبناء وادي حضرموت للمظاهرات بل علقنا اعمالنا و انضمامنا في هذه المطالبات في سبيل تحقيقها .

■ جئنا إلى هرم السلطة المحلية بوادي حضرموت في ظل ازمه نحن نعمل على إدارة هذه الازمه بكل طاقتنا .

■ رسالتي لكل أبناء وادي حضرموت لا تجعلوا احد يسرق مستقبل أبناءنا وهم عماد المستقبل في مدارسهم اسمحوا للطلاب بالعودة لمدراسهم و لا تسمحوا لأي جهه باستغلال هذه الظروف .

■ ان رأى أبناء وادي حضرموت ان عصام الكثيري غير كفؤ لهذا المنصب فانا مستعد لتقديم استقالتي و لا يمكن أن ابقاء يوم في هذا المنصب وانا سبب لمشكلة واحده .

■لن نسمح بوصول التخريب لأماكن قادمه الطريق والانارة والمستشفى ملك الناس كلهم و يجب أن نعبر عن راينا بطرق سلميه .

■ لا أمتلك اي سيارة شخصية و لدي سيارتين وهي ملك مكتب الزراعة و شركة النفط و هي عهده علينا وفي حال خروجنا من السلطة ساعيدها لهذه المكاتب ومن اراد التأكد من هذا الامر فانا مستعد و اتخذت إحدى مباني الزراعة في سيئون سكنا لي و لم اتملكه مع و جود قدرتي على تمكله مثل ما حصل مع المسؤولين السابقين و اخترت هذا المكان كونه بعيد عن الناس في حال لا سمح الله تعرضنا لأي إستهداف لا يتأثر به أي مواطن ولم أضع اي حاجز او اطقم عسكرية أمام سكني أو مكان عملنا .

■ مستعد لأي مسائلة او محاسبة سواء كنت وكيلا او مواطنا .

■ حضرموت كتله واحده ونحن في تنسيق مستمر مع المحافظ و اختلافنا احيانا مع الاخ المحافظ بسبب بعض الإجراءات التي نراها غير صحيحه و لن نسكت عن اي إجراء نراه خاطئا .

■ نقوم بتحويل جزء من السيولة النقدية من وادي حضرموت إلى ساحل حضرموت لصرف رواتب الموظفين هناك .

■ رفضنا ان تصرف رواتب القوات المسلحة من السيولة النقدية من وادي حضرموت بل تأتي رواتبهم من العاصمة المؤقتة عدن عبر طائرات خاصة رسمية .

■ لولاء عدد من القرارات والإجراءات التي اتخذناها في سبيل الحفاظ على السيولة النقدية لجمارك منفذ الوديعة لما نعم موظفي وادي حضرموت باستلام مرتباتهم نهاية كل شهر بشكل منتظم شهريا .

■ عملنا بكل جهدنا على تحقيق حلم انشاء جامعة في وادي حضرموت و الحمدلله حصلنا على قرار رئاسي بذلك وباذن الله تبدا الدراسة فيها من العام القادم

■ هناك تنسيق وتواصل مع شركة بترومسيلة من أجل دعم مواصلات طلاب جامعة سيئون في وادي حضرموت بديزل مدعوم و نحن ندعوا بترومسيلة لدعم هذا الملف الهام وباذن الله ننجح في تنسيق هذا الامر .

■ مكتبنا مفتوح أمام كل المواطنين و منذ تولينا السلطة حددنا يوم أسبوعي خاص لحل قضايا المواطنين و اعتذر للمواطنين عن عدم تمكني في حضور عدد من الأيام الخاصة بهم بسبب ظروف صحية ومرضية وعموما نحن نلتقي بكل المواطنين في كل ايام الاسبوع .

■ أوجه اذاعه سيئون بدعوه كل مدراء العموم للحديث كلا عن عمله أمام المواطنين و تنسيق هذا الامر مسبقا معهم و وجهنا كل المدراء بعدم رفض دعوه الاذاعه لهم و ادعوا لتخصيص برنامج خاص لهذا الأمر.

كما تلقى البرنامج عدد من الاتصالات من المواطنين تحدثوا فيها عن عدد من الهموم والقضايا التي يعانون منها في مديرتاهم شاكرين فيها وكيل المحافظة الكثيري على حديثه الشفاف والصريح في هذا البرنامج

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق