اخبار اليمن مباشر - انهيار ضخم للعملة وارتفاع جنوني للاسعار وانعدام المشتقات وتردي فضيع للخدمات بالمحافظات المحررة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز) متابعات

يواجه العربي حرباً اخرى وطعنات جديدة توجهها اليه اليمنية التي يخترقها الاخوان المسلمين ويسيطرون على مفاصلها .

حيث من الممكن ان يتحول الانهيار الجديد في العملة وتردي الاوضاع الخدمية وارتفاع الاسعار وانعدام المشتقات الى ضربة قاتلة سيتلقاها التحالف العربي في ظهره بالمحافظات المحررة نتيجة فشل الشرعية وفسادها .وتواصل العملية اليمنية إنهيارها الكبير والكارثي مقابل العملات الاجنبية عقب ايام من تلقي حكومة الشرعية 160 مليار بطبعة جديدة من فئة (500 و 200 ريال ) تم انزالها للسوق دون غطاء اضافة الى قيام مسؤولين بالشرعية ونافذين وتجار استنزاف العملات الاجنبية من السوق وشراء بأعلى الاسعار مما ادى الى وصول الواحد الى ( 600 ريال ) والسعودي الى ( 154 ريال ) في أكبر انهيار للعملية اليمنية حتى الان.

يتزامن ذلك مع فشل البنك المركزي في ايجاد سياسة توقف انهيار العملة وتغول الفساد داخل مجلس ادارة البنك الذي وصل راتب محافظه الشهري الى ( 40 الف دولار ) وراتب نائبه الى ( 30 الف دولار ) فضلا عن بقية المرتبات لاعضاء البنك ومسؤولي الشرعية التي اقل راتب فيها لا يقل عن 5 الف دولار.

وليس ذلك فحسب بل ان المشتقات النفطية اصبحت معدومة من الاسواق بتاتاً في والمحافظات المحررة مضافا الى ذلك استمرار انهيار الخدمات الاساسية التي يعاني المواطنين بالمحافظات المحررة من وطأتها منذ ثلاث سنوات . في وقت لا تزال رواتب الموظفين لم تصرف والمتقاعدين لم يجدوا مرتباتهم منذ اشهر ويعيشون في اوضاع صعبة للغاية وصلت للعيش مع اسرهم على وجبه واحدة، وغير الموظفين لا يجدون مرتبات ووصل بهم الحال الى أسوأ مراحله. فيما الشرعية تصرف اموال طائلة على موظفيها وشراء الولاءات وتمارس الفساد بشكل معلن وانشاء عصابات مسلحة داخل معسكرات تابعة للشرعية في عدن وغيرها وتنفق عليها مئات الملاييين والشعب يتضور جوعاً.

مجاعة:

 ان هذه الاوضاع المزرية والانهيار الجديد للعملة اليمنية الريال تعتبر كارثة حقيقية تزيد المواطنين بالمحافظات المحررة معاناة وتدخلهم في طور المجاعة الحقيقية التي قد لا يجدوا معها مأكل ومشرب لأسرهم وأطفالهم .

ويقول مواطنون ان ما يجري بعدن كارثة وان الاوضاع لم تعد تحتمل وانهم باتوا لا يتسطيعون توفير لقمة لاسرهم اذ ان رواتبهم التي تاتي بعد اشهر لا تغطي نفقات منازلهم لنصف شهر وان ما يكسبونه من أي اعمال حرة لا تكفي لمصروفات ايام لهم ولأولادهم .

كارثة :

مراقبون يعتبرون ما يجري كارثة قد تؤدي الى انهيار السلم الاجتماعي وكل شيء تحقق وانها تجر كوارث اخرى وتشجع على تنامي ظواهر السرقات وعصابات التقطع وارتفاع معدل الجريمة والانحلال الاخلاقي وتحول المجتمع في المحافظات المحررة الى غابة يأكل القوي فيها الضعيف . خاصة في ظل الفشل الذي منيت به الشرعية والتي باتت مشكلة حقيقية وخنجرا بظهر التحالف العربي الذي يخوض معركة الدفاع عن الامة العربية من ايران ومليشياتها العدوانية .

طعنة:

 خبراء اقتصاديون وسياسيون يؤكدون ان الشرعية مسؤولة عن كل ما يجري ويتحمل معها التحالف العربي مسؤولية تشجيعه للفاسدين وابقاء حكومة الشرعية على حالها دون أي وضوح في رؤية التحالف تجاه المحافظات المحررة.

اراء اخرى تؤكد ان ما يجري هي طعنات متتالية توجهها الشرعية التي يسيطر عليها الاخوان المسلمين في ظهر التحالف ويتعمدون وصول الاوضاع الى هذا الحد الخطير لكون ذلك يؤثر على التحالف العربي ويضره كثيرا وهي خطة تديرها استخبارات ايران عبر الاستخبارات القطرية من خلال الاخوان المسلمين الذي يسيطرون على الشرعية.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق