اخبار عدن - يمنيون يطالبون بمقاضاة قطر إثر تجدد حوادث الاغتيال في #عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز)ارم

طالب سياسيون، ونشطاء يمنيون على مواقع التواصل الاجتماعي، بمقاضاة دولة قطر، التي يتهمونها بدعم الإرهاب في بلادهم، إثر موجة جديدة من الاغتيالات شهدتها العاصمة المؤقتة، عدن.

وشهدت عدن، جنوب ، خلال الأيام الماضية عمليات تخريبية، استهدفت قادة أمنيين، وخطباء مساجد، بعد فترة وجيزة من الإفراج عن مشتبه بهم كانوا قيد التحقيق على خلفية عمليات سابقة.

والمطالبات التي انتشرت على نطاق واسع، علّق عليها رئيس مركز عدن للبحوث الإستراتيجية، حسين حنشي، قائلًا أطلقنا هاشتاغ #الدوحة تقتل عدن ، ولاقى تجاوبًا منقطع النظير، وتصدّر الترند العربي، لأنه لامس واقعًا يؤمن به الشعب الجنوبي، وهو تورط قطر في الفوضى الأمنية في عدن.

  أن تورط  قطر بدعم الإرهاب في عدن مؤكد بتقارير عالمية، حيث توجد جمعيات، وشخصيات مدعومة من الدوحة، لها صلة بالإرهاب.

وأضاف الحنشي:على لائحة الإرهاب الأمريكية، وضعت شخصيات، وجمعيات يمنية في عدن، منها جمعية الإحسان المرتبطة بقطر، والتي يتّهمها الشعب الجنوبي بإثارة القلاقل، موضحًا أن هذه الشخصيات أطلقت تصريحات ضد الأمن في خلال الفترة الأخيرة، فانتشرت الاغتيالات، وعمليات القتل في عدن.

بدوره يرى الناشط السياسي، باسم الشعيبي، أن الأمرلم يعد خافيًا على أحد، فالدور القطري بات مكشوفًا، والمتتبع مثلًا للنشاط الإعلامي لقطر، سيجد تسليطًا سلبيًا مكثّفًا على الوضع الأمني جنوب اليمن.

إن نظرة بسيطة لتغطيات قناة الجزيرة تعطي قناعة بأن قطر سخرتها لتكون صوتًا لتنظيم القاعدة، فهي من حوّلت معتقلي التنظيم في عدن إلى مظلومين، ونشرت عنهم عشرات التقارير المفبركة، التي تصف اعتقالهم بالانتهاكات، كما أن  دأبت على استهداف الأمن، والتحريض عليه.

وأضاف الشعيبي:كل هذا يأتي مع حديث عن الدور الاستخباراتي لقطر، عبر أذرع عسكرية محلية، وهو ما تؤكده نخب سياسية، وعسكرية.

من جهته قال القيادي في الحراك الجنوبي، يحيى غالب الشعيبي، في تغريدة له على موقع “تويتر”، إن دولة قطر وقفت ضد جنوب اليمن منذ حرب 94 وحتى اليوم.

وأشار إلى أن الدوحة عارضت مشروع عدم جواز فرض الوحدة بالقوة، ودعمت اجتياح الجنوب، وما زالت على نفس النهج التدميري تدعم الإرهاب، وتصدّره، وترعاه بكل تشكيلاته على حدّ قوله.

وإثر تفاعله مع الموضوع قال الصحفي، والكاتب اليمني :قطر لم تقدم إلى مدينة عدن، أو أي مدينة محررة مستشفى، أو مدرسة، ولم تشق طريقًا، ولم تساهم بعلاج جريح، إنما موّلت ليغزو الجنوب، وقدمت المفخخات لتنظيم #اخوان اليمن لقتل الناس وإرهابهم  هذه قطر وإرهابها.

وأضاف في تغريدة له عبر حسابه على موقع تويتر:دعوة مقاضاة قطر يجب أن تتوسع، وتتحول إلى حملة شعبية تُجبر الحكومة على تحمل مسؤولياتها، والتوجّه لمحاكمة الدوحة.

وكان الناطق الرسمي باسم ، سالم ثابت العولقي، قد أشار في تغريدة عبر حسابة الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلى أن الدوحة لعبت دورًا سلبيًا في زعزعة الاستقرار في اليمن.

وأضاف العولقي أن قطر أمدّت ، والجماعات الإرهابية، بما تحتاج إليه من مقومات البقاء ميدانيًا وإعلاميًا، خدمة للمشروع الإيراني في المنطقة العربية.

النقرات 0


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق