اخبار اليمن مباشر - الإمارات سند وعون أبناء سقطرى في المحن

المندب نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(المندب نيوز)البيان

أكد المدير العام السابق لمكتب محافظ سقطرى, عبد الجباري السقطري أن تعد سندا وعونا لأبناء سقطرى, من خلال وقوفها الأخوي معهم وقت المحن, مشيرا إلى أن الإمارات قدمت لنهضة الجزيرة ما لم يقدمه أي طرف آخر بتأكيد أن سقطرى نالت أكبر اهتمام من مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر, حيث تم تنفيذ عدد من المشاريع في الكهرباء والتعليم والإعمار والإغاثة الإنسانية والأمن والمشاريع التنموية المهمة.

وأوضح أن الإمارات تعد أول مغيثي الجزيرة بعد إعصار , حيث وصلت أول طائرة إغاثة إماراتية تحمل 40 طنا من المساعدات لسكان سقطرى, كما نقلت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية 17 مصابا ممن تأثروا بإعصار “مكونو” الذي ضرب جزيرة سقطرى اليمنية مع مرافقيهم لتلقي العلاج والرعاية الصحية في مستشفيات الإمارات.

وأكد عبد الجباري السقطري أن الدولة كانت أيضا أول المغيثين لسكان سقطرى في 2015 بعدما شهدت إعصاري تشابالا وميغ, حيث قامت مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية بإرسال أكثر من 20 طائرة شحن وتسع بواخر تحمل آلاف الأطنان من مواد الإغاثة للشعب اليمني, وحملت الطائرات 12 ألف طن من المواد الغذائية ومئات الأطنان والخيام الإيوائية من الأدوية لمساعدة السكان المتضررين تم توزيعها على أكثر من 25 ألف أسرة.

قبل الحرب

وأضاف جهود الإمارات في سقطرى وغيرها من مناطق , كانت موجودة قبل الحرب, إلا أنها تعززت بعدها للمساعدة في تخفيف المعاناة عن اليمنيين, عبر المؤسسات الإغاثية المنتشرة في مختلف المناطق المحررة لإنقاذ اليمن من السقوط في قبضة الميليشيا الحوثية, مشيرا إلى أن سكان جزيرة سقطرى عانوا خلال عقود طويلة من إهمال حكومات , وكانت عبارة عن مديرية تتبع محافظة , قبل أن يعلنها الرئيس محافظة مستقلة في العام 2013.

وأوضح أن أولى بشائر الخير الإماراتية لأهالي محافظة أرخبيل سقطرى التي يبلغ تعداد سكانها 135 ألف نسمة, كانت افتتاح المستشفى الوحيد في الجزيرة وهو مستشفى الشيخ خليفة بن زايد, ويعالج أكثر من 95 في المئة من سكان الجزيرة, ويوجد فيه حاليا 4 تخصصات طبية, تقدم الخدمة للسكان بكفاءة عالية.

حيث تستقبل عياداته الخارجية 123 حالة مرضية يوميا كما أن قسم النساء والولادة في المستشفى يستقبل 55 حالة يوميا.

نهضة الجزيرة

وأكد عبد الجباري السقطري أن الإمارات قدمت لنهضة الجزيرة ما لم يقدمه أي طرف آخر, وأضاف يأتي الدعم الإماراتي لمحافظة أرخبيل سقطرى في صورة برنامج متكامل لتنمية الجزيرة بدءا من إعادة تأهيل المرافق الخدمية فيها وصولا إلى بناء المنازل للسكان الذين تدمرت مساكنهم, من ذلك مشروع مدينة زايد 1 السكنية الذي تموله هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بمنطقة ستروه جنوب جزيرة سقطرى المخصصة لأبناء المنطقة المتضررين من الأعاصير.

تم إنشاء ميناء سقطرى الدولي المتكامل للخدمات الملاحية والشحن بدعم من الإمارات في منطقة شاهب (قرمه) غرب العاصمة حديبوه ويبعد عن مطار سقطرى الدولي مسافة كيلو متر تقريبا.

وأضاف في قطاع الكهرباء كان لدولة الإمارات دور مهم ومميز في إيجاد حلول لمشكلة الكهرباء وما تعانيه من صعوبات واحتياجات عاجلة, حيث أولت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية اهتماما كبيرا لقطاع الكهرباء من خلال تزويد محطة حديبو بما تحتاج إليه من وقود لتشغيل المولدات وإعادة صيانة وتأهيل شبكة كهرباء الجزيرة وإرسال فريق فني من دولة الإمارات قام بدراسة أهم احتياجات مؤسسة الكهرباء في المحافظة.

النقرات 0

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار اليمن مباشر - الإمارات سند وعون أبناء سقطرى في المحن في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع المندب نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي المندب نيوز

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

اليمن العربي
بوابة حضرموت
عدن تايم
عدن الحدث
المندب نيوز
قناة اليمن اليوم
عكاظ | اليمن
قناة الغد المشرق
حضرموت 21
جولدن نيوز
المشهد العربي
الاقتصادي اليمني
الواقع الجديد
يافع نيوز
الأمناء نت
صدى عدن
يافع 24
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
جريدة الإتحاد
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
المجلس الانتقالي الجنوبي
فاست برس
اليمن السعيد
الراي برس
المشهد الجنوبي
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
نشر نيوز
عناوين بوست
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
يمني سبورت
العربية نت
السودان اليوم
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
بوابتي
جول
صحيفة صدى
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
اخبار ريال مدريد
مصر فايف
اخبار برشلونة
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
مزمز
ايتوس واير
المصري اليوم