اخبار اليمن مباشر - غرفة الإرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة تصدر بيان رقم “2” بشأن تطورات الإعصار المداري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

(المندب نيوز ) خاص

أصدرت غرفة الإرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة بيان رقم (2 ) بشأن تطورات الإعصار المداري .
وجاء فيه :
بسم الله الرحمن الرحيم
توضح مخرجات الخرائط تمركز الإعصار المداري () على خطي عرض وطول(14.4 درجة شمالاً – 55.4 درجة شرقاً ) بسرعة رياح تتراوح بين ( 78 إلى 82 عقدة ) ويتحرك باتجاه شمال شرق ليقترب من سواحل محافظة ومحافظة ظفار في سلطنة الشقيقة ومن المتوقع وصوله مساء الغد الجمعة مصحوباً بهطول أمطار غزيرة جداً وبهبات رياح شديدة و هيجان الأمواج ويبعد مركز الإعصار عن مدينة الغيضة (380 كم).
و نشرة تحذيرية خلال 72 ساعة قادمة :
1- ننبه جميع المواطنين إلى ضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة في محافظة المهرة والمواطنين من بقية المحافظات المسافرين للمهرة بعدم المجازفة بعبور الأودية نتيجة توقعات هطول أمطار غزيرة مصحوبة بهبات رياح شديدة.
2- نحذر جميع الصيادين ومرتادي البحر بعدم الأبحار بمياه بلادنا الإقليمية الشرقية نتيجة الاضطراب الشديد في البحر حيث من المتوقع أن يتراوح ارتفاع الامواج بين (2.5- 3 متر)على امتداد العمق البحري لسواحل وقد تصل ( 6 متر) قبالة سواحل المهرة .
3- ننوه جميع المواطنين بمحافظة حضرموت إلى (احتمالية) امتداد لبعض التأثيرات الغير مباشرة للحالة المدارية وتدفق سحب ركامية على بعض المناطق الداخلية والشرقية يصاحبها زخات مطرية متفرقة قد تكون غزيرة أحياناً مع نشاط للرياح السطحية .

صادر عن / غرفة الإرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة
– ديوان محافظـة حضرمــوت –

النقرات 1


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق