اخر اخبار اليمن - تقرير: الحوثيون يلجؤون لـ«تجنيد النساء» بعد هروب الرجال

الخبر اليمنية 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

│الخبر | متابعات

أشار تقرير صحافي ان ، التي تلقى دعما من النظام الإيراني، لجأت إلى تجنيد النساء والزج بهن في مواقع القتال ضد القوات اليمنية والتحالف العربي.

وأكد التقرير الذي نشره موقع “المرجع” المختص بالدراسات والابحاث الاستشرافية حول الاسلام الحركي، أن يلجؤون لتجنيد النساء ضمن “كتائب الزينبيات” اسوة بممارسات مماثلة في إيران.

وأدت الهزائم المتتابعة التي منيت بها ميليشيات الحوثي، على أيدي القوات اليمنية والتحالف العربي إلى نقص أعداد المقاتلين لاسيما بعد فتح عدد كبير من الجبهات في وقت واحد، وارتفاع أعداد القتلى والمصابين.

ولاهمية التقرير، اعاد فريق التواصل الالكتروني التابع للخارجية الامريكية نشره في صفحته الرسمية “تويتر”.

وبحسب التقرير، لجأت ميليشيات الحوثي (المدعومة من إيران)، إلى تجنيد النساء والزج بهن في مواقع القتال المختلفة بعد مقتل عدد كبير من الرجال وفرار البعض الآخر، وخاصة بعد تقدم قوات العربي في محافظة صعدة المعقل الرئيسي للانقلابيين.

من جانبه أكد محمد عبادي، الباحث المتخصص في شؤون الحركات الشيعية، أن الحوثيين يلجؤون لفرض التجنيد الإجباري وتجنيد النساء تحت مسمى «كتائب الزينبيات» وغيرها، بما يخالف أعراف المجتمع اليمني.

وأضاف «عبادي»، في تصريحات خاصة لـ«المرجع»، أن هذه الخطوة يظهر فيها بوضوح تأثير الممول الإيراني، إذ استعانت حكومة الملالي من قبل بالسيدات والفتيات في حربها مع العراق التي استمرت نحو 8 سنوات، وكذلك يوجد قسم خاص بالنساء المجندات في تنظيم «أخوات الباسيج»، المخصص لقمع التظاهرات والاحتجاجات في الداخل الإيراني.

ولفت الباحث المتخصص في شؤون الحركات الشيعية، إلى أن الحوثي أقدم على هذه الخطوة التي تعد السابقة الأولى من نوعها في تاريخ ، بسبب رفض القبائل اليمنية تجنيد أبنائها ضمن الميليشيات الحوثية المنقلبة على الشرعية، وقد أشار الحوثي لعملية تجنيد السيدات في بداية العام الحالي بعد الضربات الموجعة للتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، ونشر صورًا ومقاطع مصورة لكتيبة نسائية أطلقن على أنفسهن اسم «الزينبيات».

وتابع «عبادي»، أن المصادر في الداخل اليمني تؤكد أن الحوثي يستغل فقر الشعب اليمني، ويمارس الخداع بالإقدام على إقناع أهل هؤلاء بالفتيات بأنهن سيخضعن لدورات تدريبية في التمريض والمجالات الطبية والإسعافات الأولية لمدة شهر، ثم يقوم بتدريبهن على السلاح، ثم يتم استغلالهن إما على جبهات القتال كدروع بشرية، أو في التظاهرات الداخلية للجم التظاهرات النسائية في المدن والقرى الواقعت تحت سيطرة الانقلابيين.

وألقت قوات التحالف العربي، القبض على بعض المجندات، حسبما أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد تركي المالكي، وكان من ضمن المقبوض عليهن طفلة عمرها 4 سنوات تدعى «جميلة»، الأمر الذي أثار ردود أفعال ساخطة على تلك الجريمة البشعة.

وبحسب التقارير فإن كتائب الزينبيات تجوب شوارع وأحياء العاصمة اليمنية ، حاملات الأسلحة في مسيرات استعراضية مستمرة، فيما اختفى عدد من قادة الميليشيا عن الأنظار بعد تصاعد عمليات قنصهم من قبل طيران التحالف العربي.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخر اخبار اليمن - تقرير: الحوثيون يلجؤون لـ«تجنيد النساء» بعد هروب الرجال في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع الخبر اليمنية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي الخبر اليمنية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
الاقتصادي اليمني
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير
يافع 24