اخر اخبار اليمن - السعودية.. اعتراض صاروخ حوثي فوق خميس مشيط

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

│الخبر | وكالات

أعلنت السعودية اليوم الخميس اعتراض صاروخ باليستي اطلق من في اتجاه أراضيها، في وقت تشن القوات الموالية للحكومة، بدعم من العسكري الذي تقوده ، هجوما ضد المتمردين اليمنيين لاستعادة السيطرة على مدينة .
وقالت قناة “الاخبارية” الحكومية، في حسابها على “تويتر”: “الدفاع الجوي يعترض صاروخا أطلقته الميليشيات الحوثية فوق خميس مشيط” في جنوب المملكة، من دون تفاصيل اضافية.
وذكر المتمردون في وسائل اعلام متحدثة باسمهم انهم استهدفوا قاعدة جوية سعودية، وان الصاروخ أصاب “هدفه بدقة”. وغالبا ما يعلن المتمردون عن اصابة الصواريخ لاهدافها، بينما تؤكد السلطات السعودية انها تسقط هذه الصواريخ قبل ان تصيب الاهداف.
ويشهد اليمن منذ عام 2014 حربا بين المتمردين وقوات موالية للحكومة المعترف بها، تصاعدت مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري في آذار 2015 دعما للحكومة، بعدما تمكن المتمردون من السيطرة على مناطق واسعة من البلاد، بينها العاصمة .
منذ تشرين الثاني، كثّف الحوثيون اطلاق الصواريخ الباليستية على السعودية. ويعلن التحالف عادة اعتراض القوات للسعودية لهذه الصواريخ.
وتتهم السعودية ايران بدعم المتمردين الحوثيين بالسلاح، لكن طهران تنفي هذا الاتهام.
في 10 أيار، دشّن الدفاع المدني السعودي منظومة صفارات انذار جديدة في الرياض والمنطقة الشرقية.
وقتل في جازان السبت الماضي 3 مدنيين، بعدما استهدف المتمردون اليمنيون المدينة الجنوبية بقذيفة، على ما اعلن التحالف العسكري. وكان عامل مصري قُتل في آذار الماضي في هجوم صاروخي للمتمردين على السعودية.
ويأتي اطلاق الصاروخ الجديد بينما تشهد محافظة الحديدة المطلة على البحر الاحمر معارك عنيفة بين المتمردين والقوات الموالية للحكومة التي تحاول الوصول الى ميناء مدينة الحديدة للسيطرة عليه.
وادى النزاع منذ التدخل السعودي الى مقتل نحو 10 آلاف شخص، واصابة نحو 53 الفا، في ظل أزمة انسانية تعتبرها الأمم المتحدة الأسوأ في العالم حاليا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الخبر اليمنية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الخبر اليمنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق