اخر اخبار اليمن - اليوم الخميس.. جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن اليمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

│الخبر | وكالات

يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس، جلسة مشاورات مغلقة بشأن تطورات الوضع في ، بناء علي طلب تقدمت به بريطانيا، بحسب دبلوماسيين بالأمم المتحدة.
ولم يصدر عن البعثة الروسية التي تتولي رئاسة أعمال المجلس للشهر الجاري أي اعلان رسمي بشأن انعقاد الجلسة.
وفي وقت سابق اليوم أعلن مندوب السويد الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير «ألوف سكوغ»، أن بلاده تجري مشاورات مع أعضاء مجلس الأمن الدولي بشأن التداعيات الخطيرة للعملية العسكرية في (غربي اليمن)، على الأوضاع الإنسانية في البلاد.
وبدأت قوات الحكومة اليمنية والتحالف العربي، اليوم الأربعاء، هجوما عسكريا لاستعادة مدينة «الحُديدة» ومينائها الاستراتيجي من مسلحي جماعة .
وقال المندوب السويدي، في تصريحات للصحفيين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك: «نتابع عن كثب تطورات الوضع في الحديدة، ونشعر بالقلق البالغ إزاء الآثار الخطيرة للتصعيد العسكري على الوضع الإنساني، وأيضا على جهود مارتن جريفيث».
وفجر اليوم، أعلنت الحكومة اليمنية، في بيان، استنفاد كافة الوسائل السلمية والسياسية لإخراج المسلحين من ميناء الحديدة الاستراتيجي، في إعلان ضمني عن انطلاق العملية العسكرية لتحرير المدينة الساحلية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الخبر اليمنية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الخبر اليمنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق