اخر اخبار اليمن - الخارجية الأمريكية تدعو لاحترام سيادة اليمن في سقطرى «نص البيان»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

│الخبر | خاص

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية بياناً رسميا تعليقا على الأحداث الجارية في محافظة أرخبيل سقطرى نتيجة التوتر بين الحكومة اليمنية وقوات إماراتية سيطرت على المطار والميناء بالقوة الخميس الماضي.
وقال بيان الخارجية الأمريكية الذي نشر على موقع الوزارة الرسمي ” أن الولايات المتحدة الأمريكية تتابع عن كثب الوضع في جزيرة سقطرى اليمنية وتشترك مع جميع الأطراف في تعزيز سيادة اليمن وسلامة أراضيه وكذلك الحاجة إلى إزالة التصعيد والحوار.

وتاليا نص بيان وزارة الخارجية الامريكية:
تتابع الولايات المتحدة عن كثب الوضع في جزيرة سقطرى اليمنية وتشترك مع جميع الأطراف في تعزيز سيادة اليمن وسلامة أراضيه ، وكذلك الحاجة إلى إزالة التصعيد والحوار.
الحوار السياسي ضروري لحكومة الجمهورية اليمنية لضمان سلامة وأمن سكانها في سقطرى وفي سائر أنحاء البلاد. تم تصنيف أرخبيل سقطرى من قبل اليونسكو كموقع للتراث العالمي.
لقد عانى الشعب اليمني ، إلى جانب تراثه الثقافي والطبيعي الفريد من نوعه ، بشكل لا يمكن تقديره نتيجة للنزاع المستمر في اليمن. اليمن لا تستطيع تحمل المزيد من الانقسامات.
وتدعو الولايات المتحدة جميع أطراف النزاع إلى التركيز على العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة وتبنيها ، بهدف موحد يتمثل في جعل اليمن آمنًا ومأمونًا ومزدهرًا.
بيان صحفي لوزارة الخارجية الامريكية
المتحدث باسم هيذر ناويرت
واشنطن العاصمة
9 مايو 2018

│المصدر - الخبر


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الخبر اليمنية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الخبر اليمنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق