بحضور رئيس الهيئة المجتمعية..تواصل فعاليات وامسِيَّاتٌ ليالي رمضان الثقافية بعدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بوست/خاص

واصلت دائرة الإعلام والثقافة بالأمانة العامة لهيئة رئاسة ، اليوم الأحد، فعاليات أُمْسِيَّاتٌ ليالي رمضان الثقافية في يومها الثاني بالعاصمة ، تحت شعار" عادات وتقاليد الجنوب في رمضان" بمشاركة منتدى شقرة الثقافي، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي.

 

وفي الأُمْسِيَّة التي كانت بحضور العميد طيار ناصر السعدي، رئيس الهيئة المجتمعية المساعدة لهيئة رئاسة المجلس، وكل من الأستاذ حسين الغزالي، رئيس الدائرة التنظيمية بالأمانة العامة، وعمرو عقيل، نائب رئيس دائرة الإعلام والثقافة بالأمانة، وجمع من الشخصيات والأسر الجنوبية، قدم الدكتور سعيد بايونس، عن منتدى شقرة، شرحًا واسعًا عن عادات وتقاليد رمضان في المديرية بشكل خاص وعموم محافظة أبين.

 

وتطرق بايونس، إلى كيفية طرق استعداد أبناء المنطقة لاستقبال رمضان، والتي منها تزيين المنازل وطلائها وتجديد مستلزماتها والأدوات يعقبها التحري لرؤية الهلال عن طريق الرؤية البصرية، واستقباله بالتراحيب في الأحياء والمساجد، حيث تُكثف أيامه التجمعات الأسرية والشعبية في المنطقة، ويتخللها تحضير الوجبات الشعبية وإقامة الألعاب والجلسات والأُمسيات الرمضانية، التي يستعدون ليومهم الآخر فيها على نداء المسحراتي.

 

وتخلل الأُمْسِيَّة عددا من الأناشيد الدينية التي قدمتها فرقة أبي موسى الأشعري، والتي نالت استحسان الحاضرين، أعقبها فقرة الأسئلة الثقافية، الذي قام فيها عبد المجيد باعباد، عضو دائرة الإعلام والثقافة، بطرح الأسئلة على مختلف الجمهور، والذي تحصل الفائزون فيها على جوائز نقدية مقدمة من الدائرة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجنوب بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجنوب بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق