اللواء بن بريك يعقد لقاءً موسعاً بأعضاء القيادة المحلية والجمعية العمومية بحضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، نائب رئيس ، اليوم الأحد في مدينة ، لقاءً موسعاً بأعضاء القيادة المحلية للمجلس الانتقالي، وعدد من أعضاء الجمعية العمومية للمجلس في محافظة ، بمعية الأستاذ فادي باعوم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، والأستاذ عبد السلام مسعد رئيس فريق الحوار الوطني.

 

وخلال اللقاء قال اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك: "إننا نمر اليوم في ظروف سياسية بالغة التعقيد، نتيجة التطورات الإقليمية والدولية المتسارعة، القائمة على تجاذب المصالح، وهو الأمر الذي يتطلب منا في قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي حنكة سياسية لتوجيه بوصلة مصالح وتطلعات شعبنا في الاتجاه الصحيح، وتحمل المسؤولية الملقاة على عاتقنا تجاه دماء الشهداء والجرحى".

 

وشدد اللواء أحمد سعيد بن بريك، على الوقوف بجدية تجاه التحديات والتطورات الإقليمية والدولية المتسارعة، وذلك بتحديث الأساليب وتطويرها بما يتواكب مع التحديات، وبما يحقق مصالح الشعب.

 

وأكد اللواء أحمد بن بريك، أن لا حياد عن تحقيق أهداف وتطلعات شعب في حقه بإقامة دولته المستقلة، انطلاقاً من وحدة الصف الجنوبي والانفتاح على محاورة كل الأطراف الجنوبية، منوّهاً لأهمية دور المرأة الجنوبية بمختلف المراحل، وداعياً إلى عقد لقاء نسوي مع عضو فريق الحوار الوطني الأستاذة منى هيثم، لمناقشة أوضاع المرأة في حضرموت، وما يمكن أن تقدمه نساء حضرموت في جانب تعزيز اللُحمة الوطنية.

 

وفي نفس السياق أشار الأستاذ فادي باعوم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، إلى أهمية مكافحة الفساد، وتفعيل مبدأ الذمة المالية، وضرورة التنسيق بين القيادة المحلية لانتقالي حضرموت مع السلطة المحلية، وتقريب المسافة بين قيادات الانتقالي المحلية وشرائح المجتمع.

 

ومن جانبه قدم الأستاذ عبد السلام مسعد رئيس فريق الحوار الوطني، شرحاً موجزاً عن نشاط فريق الحوار الوطني خلال العامين الماضيين، والذي تكلل باللقاء التشاوري والميثاق الوطني، حيث كانت نسبة مشاركة حضرموت أكثر من "35%" لما تشكله المحافظة من ثقل جغرافي وسكاني، وعمق تاريخي وثقافي واقتصادي، مشيراً الى أن الخطوات القادمة ستشمل تشكيل لجان متخصصة في كل محافظة للتباحث في كيفية إدارة شؤونها.

 

وتم في اللقاء الذي استهل بآيات من القرآن الكريم، أعقبها النشيد الوطني الجنوبي، وكلمة ترحيبية بالحضور من رئيس تنفيذية انتقالي حضرموت العميد أحمد المحمدي، تناول عدد من المواضيع التي كان من ضمنها المعوقات والهموم التي يعاني منها أبناء المحافظة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجنوب بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجنوب بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق