الأمانة العامة تنظم محاضرة توعوية بعنوان “الدكتور أبوبكر السقاف.. الوعي في مواجهة القوى الظلامية”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظمت الأمانة العامة لهيئة رئاسة ، اليوم الإثنين، محاضرة توعوية حملت عنوان “الدكتور أبوبكر السقاف.. الوعي في مواجهة القوى الظلامية”.

 

وقدم الأستاذ نجمي عبدالمجيد رئيس فرع اتحاد أدباء وكتاب بالعاصمة ، في المحاضر قراءه في الكتاب الذي أصدرته الأمانة العامة عن الدكتور السقاف والذي حمل عنوان “القضية الوطنية الجنوبية” وما احتواه من مفاهيم مرتبطة بالواقع وعن التاريخ الذي عاشه الجنوب وعاصمته عدن والفكر السياسي الذي نتج عنه.

 

وتحدث عبدالمجيد خلال المحاضرة عن تناول الدكتور السقاف للهوية الجنوبية وضربها من القاعدة الاقتصادية والتعليمية لإسقاط المجتمع الجنوبي، حيث أشار في المحاضرة إلى ما تطرق له السقاف في الكتاب من أن اي سيطرة لاي مجتمع عليه بتدمير الاقتصاد والتعليم فيها، وان العداء للقضية الجنوبية كانت أولوية نظام دولة القبيلة في للسيطرة على الجنوب وتحويله إلى غنيمة.

 

وتخللت الحلقة مجموعة من المداخلات التي تمحورت حول رؤية الكتاب وأبرز النقاط التي ورد فيه، والمراحل التاريخية التي مرت في الجنوب حتى الدخول بالوحدة وما اتبعها من تهميش وأقصاء وانطلاق الثورة الجنوبية التحررية لاستعادة دولة النظام والقانون.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجنوب بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجنوب بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق