اليافعي يستقبل الطاقم السياحي الصيني ويعد بترميم النصب التذكاري للرحالة الشهير (تشنغ خه)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
#الجنوب_بوست /خاص

استقبل الأستاذ مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، اليوم الأربعاء في مقر الهيئة، الطاقم السياحي الصيني الزائر للعاصمة عدن بغرض استكشاف النصب التذكاري للرحالة الصيني الشهير (تشنغ خه) الذي زار مدينة عدن لأكثر من خمس مرات خلال الفترة التاريخية من ١٤١٣م _ ١٤٣٢م.

 

وفي اللقاء رحب الأستاذ اليافعي بالطاقم السياحي الصيني، مؤكداً أن العاصمة عدن كانت محط رحال الرحالة العرب والأجانب وحظيت بأهمية عالمية في الملاحة والتجارة الدولية عبر التاريخ.

 

وجدد اليافعي التأكيد للطاقم السياحي الصيني نقل ماشاهدوه من حالة الاستقرار والامان التي تنعم بها العاصمة عدن وكل محافظات الجنوب، مشددا على ضرورة السعي الحثيث لشركات السياحة المحلية للجذب السياحي في مناطق الجنوب.

 

وأكد اليافعي أن الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ستقوم بإعادة تشكيل وترميم النصب التذكاري للرحالة الصيني الشهير (تشنغ خه) في جزيرة العمال تخليدا للصداقة المتينة بين الصين والجنوب عبر التاريخ.

 

من جانبه أشاد الوفد الزائر بحفاوة الاستقبال الذي لقيه من أبناء الجنوب في العاصمة عدن ومن الجهات المسؤولة فيها، ومنها الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، شاكرين مبادرة الهيئة بإعادة ترميم النصب التذكاري.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجنوب بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجنوب بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق