استكمال أعمال المقطع الثالث من إعادة تاهيل طريق عتق- العبر الدولي تشهد مراحلها الاخيره. 

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
#الجنوب_بوست /خاص

 

مكتب الإعلام شبوة

23 نوفمبر 2023م.

 

بمتابعة الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، وبإشراف معالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم العبودي وبتمويل صندوق صيانة الطرق المركز الرئيس عدن تواصل الفرق الفنية لمؤسسة عياذ للمقاولات العامة استكمال أعمال المقطع الثالث من طريق عتق- العبر الدولي، والذي يمتد من عتق إلى منطقة "العبر" الحدودية السعودية.

 

وشملت الأعمال في صيانة وإعادة تأهيل الطريق أعمال رصف الطريق بطبقة أسفلتية جديدة، بالإضافة إلى إنشاء جدار حماية من الحصى والمواد الخرسانية، وتركيب حواجز السلامة المرورية. 

 

هذا وأفادت مصادر مقربة أن المناقصة التي أعلن عنها صندوق صيانة الطرق والجسور ضمن المقطع الرابع بمسافة 22 كم ستنطلق قريبا، وذلك بعد الانتهاء من إجراءات المناقصة التي أحيلت ثلاثة عطاءات إلى لجنة التحليل لاختيار أحدهما.

 

ويبلغ طول طريق عتق- العبر الدولي حوالي 250 كيلومترا، ويربط بين مدينة عتق مركز محافظة شبوة والمملكة السعودية.

 

ويعد طريق عتق- العبر الدولي من أهم الطرق في اليمن، حيث يمثل شريان حيوي يربط بين جميع المحافظات اليمنية.

 

ويأتي إنجاز هذا المشروع في إطار الجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية بقيادة المحافظ بن الوزير لإعادة تحسين البنية التحتية في المحافظة.

 

ويتوقع أن يسهم إعادة تاهيل الطريق في تنشيط حركة التجارة والنقل بين المحافظات اليمنية، وتحسين الظروف الاقتصادية والاجتماعية للسكان وإنهاء لمعاناة المسافرين من تهالك الطريق وعدم إجراء أية صيانة له منذ إنشائه قبل أكثر من 20 عاما.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجنوب بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجنوب بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق