الأمانة العامة تشيد بدور قيادات المجلس بمحافظات حضرموت والمهرة وسقطرى في مواجهه تداعيات إعصار "تيج"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
#الجنوب_بوست /خاص

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي عضو هيئة الرئاسة، الأمين العام للأمانة العامة.

 

واشادت الأمانة العامة بالدور الفعّال للقيادة المحلية للمجلس بمحافظات " حضرموت، المهرة، سقطرى " في مواجهة تداعيات الحالة المدارية لإعصار "تيج" الذي ضرب هذه المحافظات مؤخرًا، من خلال الاستجابة السريعة والتعامل مع الكارثة الناجمة عن الإعصار في ظل الظروف الحالية الصعبة التي تمر بها البلاد.

 

ووقفت الأمانة في اجتماعها أمام العملية الممنهجة التي تمارس لعرقلة كافة الجهود لإعادة تشغيل مصافي عدن وكانت نتائج توقيفها إحداث آثار سلبية على الاقتصاد المحلي وتزايد اعتماد البلاد على واردات الوقود، مما ادي إلى هدر في العملات الأجنبية وهبوط سعر صرف العملة المحلية وارتفاع في أسعار المواد الغذائية، وطالبت الأمانة العامة من حكومة المناصفة ضرورة التدخل والقيام بمسؤوليتها القانونية في الحفاظ على المصفاة وإعادة تشغيلها.

 

واستعرض الاجتماع التقرير المقدم من الدائرة الاقتصادية والخدمية حول المشهد الاقتصادي في محافظات الجنوب والذي تضمن أبرز المستجدات في الشأن الاقتصادي بما فيها أزمة انقطاع الكهرباء التي تشهدها العاصمة عدن، وكذا ارتفاع سعر العملات الأجنبية أمام العملة المحلية.

 

هذا وكان الاجتماع قد استعرض محضره السابق وتم المصادقة عليه، وكذا تم مناقشة تقرير النشاط الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الجنوب بوست ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الجنوب بوست ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق