اخبار الامارات اليوم العاجلة - تخريج أعضاء النسخة الثالثة من «بودكاست الشباب العربي»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مركز الشباب العربي في مقره الرئيس بأبوظبي حفل تخريج أعضاء النسخة الثالثة من «البرنامج التدريبي بودكاست الشباب العربي» والذي استهدف نحو 100 شاب وشابة من 20 دولة عربية، وبحضور ممثلين من الخبراء والمدربين في مجال التدوين الصوتي، والهادف إلى تمكين الشباب الموهوب من مختلف البلاد العربية بمهارات إعداد المحتوى الرقمي المسموع الذي يلامس أولويات الشباب، ويدعم مسارات التنمية البشرية واقتصادات ومجتمعات المعرفة في المنطقة العربية. كما تضمن الحفل عرض جانب من أفضل حلقات البودكاست والأكثر تميزاً ضمن مخرجات البرنامج.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، نائب رئيس مركز الشباب العربي: إن الإنجازات التي يقدمها الشباب من خلال برنامج بودكاست الشباب العربي تترجم رؤية مركز الشباب العربي الراغب بتمكين وتهيئة البيئة الحاضنة للشباب عبر تزويدهم بالأدوات اللازمة للنجاح والتميز، وليكونوا هم من يقدمون الحلول لمختلف التحديات. ومن المهم أن يفكر صناع المحتوى اليوم بعقلية عالمية؛ حيث إن التقنيات الحديثة تتجاوز عوائق اللغة بما يسمح للشباب بتقديم المحتوى الهادف إلى العالم، مؤكداً أن الأجيال الشابة هي الأقدر على الابتكار في رواية قصتنا للعالم.

وأضاف الشيخ راشد النعيمي، إن صناعة البودكاست في عالمنا العربي لم تعد صناعة حديثة؛ بل يمكننا القول إنها صناعة متطورة قائمة بذاتها ولها جمهورها الخاص وهي بوابة للفرص القادرة على زيادة إسهامات الشباب في إرساء القيم العربية والتعريف بموروثنا الثقافي والتأثير في مختلف مجالات العمل التنموي. مؤكداً نجاح النسخ السابقة بالتأسيس لنماذج شبابية مبدعة في مجال التدوين الصوتي الاحترافي والهادف.

جلسات ودورات

وقدمت النسخة الثالثة من البرنامج على مدار الأشهر الماضية، جلسات ودورات متخصصة في إنتاج البودكاست والتسجيل الصوتي والتلوين الصوتي، بالإضافة إلى ورش مونتاج وتسويق البودكاست، وجلسات مع خبراء في المجال لتطوير الأفكار وتطوير خطط العمل وتطوير الإنتاج التقني وخطط النشر والتسويق، بالشراكة مع مؤسسات رائدة في صناعة المحتوى العربي، ومنها المنصات العالمية «صوت»، و«محتواي»، و«مُلهم بلَس»، و«أنغامي»، والتطبيق المعرفي «وجيز»، وأكاديمية سكاي نيوز عربية.

وشهد الملتقى تكريم 26 شاب وشابة من المتفوقين من أصل 100 عضو يمثلون 20 دولة عربية، حيث ركز البرنامج وعلى مدار شهرين على 15 مجالاً مختلفاً للارتقاء بالمحتوى المسموع، والمساهمة في إنتاج قنوات صوتية عربية شبابية بجودة عالية، وتعزيز مهارات الشباب العربي في مجال التلوين الصوتي، وتزويد الشباب بالمهارات الأساسية والمتقدمة اللازمة للانطلاق بمنصاتهم الصوتية الخاصة.

وكانت النسخ التأسيسية (الأولى والثانية)، من البرنامج التدريبي لبودكاست الشباب العربي قد دعمت 50 قناة جديدة لإنتاج البودكاست عربياً. كما سهّل دعم شركاء البرنامج 30 منها تم اختيارها لتسويقها من قبل الشركاء، وأهّلت أكثر من 200 شاب وشابة، من 21 دولة عربية وقدّمت أكثر من 160 ساعة تدريبية.

وأشار مجموعة من الخبراء المشاركين في الملتقى إلى أن عدد المستمعين للمحتوى الصوتي الرقمي وصل إلى حوالي 465 مليون شخص حول العالم، وفي عالم يعتمد بشكل كبير على التواصل البصري وعلى انتشار الفيديو، فهذه الأرقام تدل على أن للبودكاست قدرة مميزة ليعيد التركيز بشكل أكبر على المحتوى والفكرة الهادفة، وأن المحتوى الصوتي العربي في العالم يشكل أقل من 3% من إجمالي المحتوى في العالم، وأمام التحولات المتسارعة التي تشهدها المنطقة، تبرز الحاجة لصناع قادرين على إثراء المحتوى العربي المتاح رقمياً بمحتوى وأفكار إبداعية حقيقية في مختلف المجالات الرياضية والصحة النفسية والطب والتجارب الإنسانية والاجتماعية.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البيان الاماراتية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البيان الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

0 تعليق