اخبار الامارات اليوم العاجلة - منصة «إمباي» تعتزم التوسع في الشرق الأوسط والهند

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت منصة «إمباي» Embay، أول تطبيق في المنطقة يتم تطويره محلياً للدفع اللا تلامسي عبر الهواتف المتحركة مع رصيد فوري، عن اعتزامها توسيع نطاق انتشارها في العديد من البلدان في منطقة وشمال إفريقيا والهند، وذلك بعد فترة قصيرة من إطلاق التطبيق في دولة في شهر نوفمبر من العام 2020.

وقالت «منى القصاب»، الرئيس التنفيذي لشركة «إمباي»: «يشهد تطبيق إمباي إقبالاً هائلاً من العملاء والشركاء على حد سواء في دولة الإمارات. ونجري حالياً محادثات مع جهات حكومية أخرى مثل بلدية ، وهيئة الطرق والمواصلات، وشرطة دبي وهيئة الصحة بدبي للانضمام إلى المنصة».

وأضافت: «تتمثل رؤيتنا في «إمباي» بإحداث تغير إيجابي في حياة الأشخاص، وتمكين الشركات والمشاريع الصغيرة في البلاد. ونعمل بشكل متواصل لتقديم حلول وخدمات تكنولوجيا مالية ثورية جديدة. ونعتزم توفير منتجات دفع تعد الأولى من نوعها، خاصة بأعمال الشركات الموجهة للشركات B2B وأعمال الشركات الموجهة للمستهلكين B2C وأعمال الشركات الموجهة للحكومات B2G، والتي تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة لقطاع الأعمال والأشخاص والجهات الحكومية، وذلك بالاستعانة بالتكنولوجيا بما يقلل من تكاليف المعاملات ويعزز الشمول المالي».

وأوضحت أن «المستهلكين في دولة الإمارات يعتبرون الأكثر اتصالاً على مستوى العالم. ومع بلوغ نسبة انتشار الإنترنت والأجهزة الذكية ومواقع التواصل الاجتماعي أكثر من 90% في الدولة، تعتبر الإمارات متقدمة بأشواط حتى على أسواق التجارة الإلكترونية الناضجة. ومنذ اندلاع الوباء، زاد المستهلكون في الدولة اعتمادهم على قنوات الدفع عبر الإنترنت والأجهزة المحمولة في القيام بأنشطتهم اليومية. فيما تسهم أنظمة الدفع اللا تلامسية في خلق ثقافة تسوق جديدة في قطاع التجزئة بالدولة».

وأضافت «القصاب»: يمثل التطبيق بداية نموذج مستقبلي للتسوق بخيارات دفع لا تلامسية آمنة وسهلة. ولدينا خطط توسع طموحة على مدار الأشهر القليلة المقبلة للتوسع في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند، وتعزيز حلولنا بما يحقق تجربة تسوق متكاملة. فيما نشهد محلياً انضمام الكثير من الشركات والمؤسسات الرائدة ضمن مختلف القطاعات في الدولة إلى منظومة «إمباي».

وأشارت إلى أن إطلاق «إمباي» جاء في وقت شكّل فيه الوباء عاملاً رئيسياً معرقلاً لقطاع الأعمال. حيث أثرت الجائحة بشكل كبير على مشاعر المستهلكين فيما يتعلق بالمعاملات التجارية وأساليب الدفع، كما قادت إلى تحول التعاملات في معظمها إلى منظومة الدفع الرقمية، الأمر الذي يجعل تطبيق «إمباي» يمثل بالفعل حاجة آنية.

وتؤمن شركة «إمباي» بأن مشهد الدفع برمته سيصبح خلال فترة زمنية وجيزة لا تلامسياً بالكامل. حيث أدى العام 2020 إلى إحداث أثر دراماتيكي دائم في صناعة التكنولوجيا المالية. وفي ظل تحول العالم نحو اقتصاد خالٍ من العملة، تسعى «إمباي» للمحافظة على مكانتها الريادية في هذا المجال.

يذكر أن «إمباي» أول تطبيق في المنطقة يتم تطويره محلياً للدفع اللا تلامسي عبر الهواتف المتحركة وصُمّم خصيصاً للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات بمختلف فئاتهم. ويوفّر للمستخدمين طرق دفع متعدّدة حسب احتياجاتهم. ويشكل منصّة متكاملة لخدمات الدفع للقطاعين الحكومي والخاص من خلال مجموعة واسعة من خدمات الدفع والخدمات المختلفة كتجديد الرخص التجارية لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي ودفع الفواتير بمختلف أنواعها وطلب الطعام ودفع الرسوم التعليمية والتحويلات المالية الدولية والدفعات الصغيرة بين الأفراد (P2P) وغيرها الكثير.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة - منصة «إمباي» تعتزم التوسع في الشرق الأوسط والهند في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق