اخبار الامارات اليوم العاجلة - منشأة لتخزين ومعالجة الحبوب في ميناء خليفة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقعت موانئ أبوظبي اتفاقية مساطحة مدتها 50 عاماً مع «أنكوراج للاستثمار» يتم بموجبها تطوير منشأة تخزين ومعالجة للحبوب في ميناء خليفة، والتي ستتم إدارتها من قبل «الوطنية للأعلاف»، إحدى أكبر شركات معالجة الأغذية في أبوظبي.

وتضمن المنشأة الجديدة لمتعاملي موانئ أبوظبي وصولاً مباشراً إلى مكونات غذائية حيوية، ويتم تطويرها على قطعة أرض تمتد على مساحة 100.000 متر مربع وتتمتع بقدرة إنتاجية أولية تقدر بنحو 300.000 طن، كما تشتمل على قدرات متطورة لتخزين ومعالجة الحبوب في الميناء متعدد الأغراض وتحويلها إلى مكونات للأغذية والأعلاف، حيث سيتم تحويل القمح إلى دقيق لاستخدامه في إنتاج المخبوزات والمعجنات، والذرة إلى نشاء وجلوكوز، والشعير والذرة ومنتجات الدقيق الثانوية إلى علف للحيوانات.

وقال سيف المزروعي، رئيس قطاع الموانئ - موانئ أبوظبي: المنشآت الجديدة تدعم قدرات مينائنا الرائد وتعزز أنشطتنا في سوق الإمدادات الغذائية بالمنطقة، كما تعود بالنفع الكبير على متعاملينا الحاليين والمستقبليين من مصنعي المواد الغذائية الذين سيتمكنون من الحصول بسرعة على منتجات جاهزة بمزايا تنافسية من خلال تقليل الاعتماد على استيراد المكونات الغذائية.

وستضم المنشأة الجديدة بعد التسليم الرسمي لها في الربع الأول من عام 2021، عدداً من الصوامع المخصصة لتخزين الحبوب لفترات طويلة ما يقدم لإمارة أبوظبي ودولة العربية المتحدة حل تخزين طويل الأمد يسهم في تحقيق الأمن الغذائي.

وقال ادوار حامض، المدير العام - الوطنية للأعلاف: يشكل تعاوننا مع أحد أهم الموانئ في المنطقة والعالم مصدر فخر كبير لنا، إذ إن توافر قدرات لوجستية متطورة يحسن من تقديمنا للخدمات ويتيح لنا توسيع مساهمتنا في تحقيق الأمن الغذائي الوطني في الدولة.

ونظراً لكونه ميناء عميق المياه يتمتع بموقع جغرافي استراتيجي وربط ممتاز مع شبكة واسعة من الطرق والسكك الحديدية التي سيتم افتتاحها مستقبلاً، فإن ميناء خليفة يقدم إلى الوطنية للأعلاف فرصاً جديدة لزيادة الطاقة الاستيعابية لتخزين الحبوب، وقدرات التصنيع.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة - منشأة لتخزين ومعالجة الحبوب في ميناء خليفة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق