متى اتجه المجال العقاري الى الانترنت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

المجال العقاري يعتبر أحد أكبر المجالات في العالم، وذلك منذ قديم الأزل، فمهما حدث وتغيرت ملامح العالم بدخول التكنولوجيا والانترنت أو غيرهم، يظل ذلك المجال بالتحديد متصدر ومتربع على عرش المجالات الأكثر ربحية في العالم. ولكن هل هو محصن بالفعل ضد أي أحداث أو مستجدات؟ بالتأكيد لا.

تعتمد الكثير من المجالات على ادخال عناصر مستحدثة مثل المواكبة والتأقلم للمضي قدمًا والانصهار وسط طوفان التقدم، الا ان بعض الشركات تستكبر على فعل ذلك، مما يأخرها أو يتسبب حتى في انتهاء زهوها وعصرها الذهبي مهما كانت تلك الشركة ضخمة.

فبالنسبة للمجال العقاري اعتادت الأمور على كون متطلباتها تقليدية ومعروفة بالنسبة للأغلبية ممن يعملون في المجال، ولأن في هذا المجال بالتحديد الرائج دارج وثابت بشكل كبير على ما هو عليه، لا يلتفت العاملون بالمجال العقاري للتغيير الا عندما يتعرضون لشيء يستدعي ذلك جبريًا.

لذلك لجأ الكثير من المواقع العقارية في عالمنا العربي بل وفي العالم بأكمله، إلى انشاء مواقع الكترونية لشركاتهم العقارية مثل الموقع العقاري فلات اند فيلا وغيره من المواقع العقارية التي تسري على ذات المنوال الذي يلتفت بشكل اكبر إلى تلبية الاحتياج الالكتروني في القطاع العقاري بالتحديد.

السؤال هنا متى فعليًا تعيَّن على المجال العقاري تغيير نموذج عمله الخاص، ولماذا تأخر عن أخذ تلك الخطوة مقارنتًا بالقطاعات الأخرى؟

لنبدأ بالإجابة عن السبب الذي أخر هذا المجال عن غيره. فهذا المجال دون غيره بسبب ارتفاع أسعار الشقق والفلل به، وبسبب احتياج معاينة الوحدات السكنية ومساحاتها تلك ورؤية العقار وحتى الفرش في بعض الأحيان، فكان التواصل الفيزيائي المباشر شيء لا بد منه في أغلب الأوقات.

فبالتأكيد احتمالية الثقة في شراء عقار الكترونيًا هو شيء استثنائي ونادر للغاية. وذلك ما أخر بشكل كبير قطاع العقارات عن القطاعات الأخرى في الجانب الخاص بالتواصل عن بعد والتطور الإلكتروني.

ولكن ان كانت المسألة كذلك، فلماذا لجأت المواقع بعد ذلك الى انشاء مواقع الكترونية؟

4 أسباب أساسية تلخص ذلك الاحتياج؛ المعلوماتية، والتسويق والمصداقية والمنافسة.

تلك الأسباب دعت أصحاب الشركات العقارية الى انشاء قناة جديدة لكي يوفروا المعلومات عن بعد ويخلقوا فرصة تسويقية جديدة تعظم من أرباحهم، علاوة على المصداقية التي يجنيها المشتريين عندما يتحققوا الكترونيًا من هوية تلك الشركات وأخيرًا ذلك يجعل لهم مكان وسط المنافسين اللذين سبقوهم الى تلك البوابة الالكترونية.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر متى اتجه المجال العقاري الى الانترنت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق