اخبار الامارات اليوم العاجلة - «طيران الإمارات»:عودة كل الأسطول للتحليق هذا العام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تتوقع طيران أن يعود أسطولها من طائرات إيرباص إيه 380 وبوينج 777 للخدمة بالكامل بنهاية العام، إذ يجدد التطعيم بلقاحات فيروس الثقة في السفر.

وقال رئيس طيران الإمارات تيم كلارك مراراً إن برنامجاً للتطعيم سيكون ضرورياً لأي تعافٍ لقطاع الطيران الذي عانى من انهيار الطلب في 2020. وقال كلارك ، إنه لا يعتقد أن موجة الإصابات الجديدة والقيود المفروضة في بعض البلدان ستقوّض التعافي.

وقال لرويترز أمس «كنا دائماً نتوقع فترة صعبة مضيفاً أنه فور انتهاء الجائحة وتسارع برنامج التطعيم العالمي، أتوقع حينئذ استعادة جميع أوجه الاقتصاد العالمي وتجدد نشاطه بسرعة، ربما من منتصف العام الحالي إلى نهايته».ظل كلارك، وهو من رجال القطاع المخضرمين الذين يحظون بالتقدير، أكثر تفاؤلاً منذ بداية الأزمة حيال التعافي.

وتُسيّر طيران الإمارات حالياً 17 من طائراتها إيه 380 البالغ عددها 115 و137 من إجمالي 160 طائرة 777 لديها، ويجري استخدام بعض طائرات نقل الركاب كطائرات شحن.

وفي الأسبوع الماضي، كانت طيران الإمارات تسيّر رحلات إلى 120 وجهة تقريباً مقارنة مع 157 قبل الجائحة. وقال تيم كلارك «نحن في وضع جيد من حيث الأسطول الذي لدينا، وإن لم يكن مستخدماً بالكثافة التي كان عليها قبل الجائحة، لبدء العمل مجدداً فور فتح الأبواب فيما يتعلق بالوصول إلى الأسواق».

وأضاف رئيس طيران الإمارات أنه من المتوقع عودة شركة الطيران إلى تحقيق ربح في العام المنتهي 31 مارس 2023، وإنها لا تحتاج لأي مساعدة مالية جديدة من الحكومة.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة - «طيران الإمارات»:عودة كل الأسطول للتحليق هذا العام في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق