اخبار الامارات اليوم العاجلة - 1271 بحثاً نشرتها جامعة الإمارات العام الجاري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بلغ إجمالي عدد المنشورات التي نشرها أعضاء هيئة التدريس والطلبة والباحثون بجامعة 1271 بحثاً، خلال العام الجاري، مقارنة مع 1141 بحثاً في عام 2019، وفقاً للدكتور أحمد مراد نائب مدير الجامعة المشارك لشؤون البحث العلمي.

وأكد الدكتور مراد أنه تماشياً مع الرؤية الاستراتيجية للجامعة والأجندة الوطنية للدولة في دعم وتطوير قدرات البحث العلمي والابتكار في المجالات ذات الأهمية الوطنية والدولية، وانطلاقاً من الجهود لتعزيز وتقوية مركزها الريادي في المجتمع، فإنها تولي اهتماماً كبيراً بدعم البحث العلمي والنشر العلمي.

ويعد النشر العلمي أحد أهم المقاييس المستخدمة في تقدير مستوى الإنتاج العلمي. وبالنظر إلى المخرجات البحثية فإنه يتم تقييم نتائج الأبحاث الإجمالية من خلال عدد المنشورات، بالإضافة إلى عدد الاقتباسات في فترة زمنية محددة.

وقال الدكتور أحمد مراد: نتطلع بحلول نهاية عام 2020، إلى تحقيق 1500 بحث منشور في SCOPUS وهي ما تقدر بزيادة قدرها أكثر من 30% في إنتاجية البحث خلال عام واحد. وأشار إلى أن جودة نتائج الأبحاث تعتمد على عدد المنشورات التي تم نشرها في أعلى 1% و5% و10% و25% بناءً على ( SCOPUS Citescore و SJR).

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة - 1271 بحثاً نشرتها جامعة الإمارات العام الجاري في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق