اخبار الامارات اليوم العاجلة - «إمارات العطاء» تطلق «أطباء التسامح» في رسالة خير للعالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بالتزامن مع اليوم العالمي للتسامح، أطلقت «إمارات العطاء» مبادرة أطباء التسامح العالمية في رسالة خير وعطاء وتسامح من للعالم أجمع تهدف إلى استقطاب الأطباء من مختلف الأديان والجنسيات وتمكنيهم في خدمة الإنسانية بغض النظر عن اللون أو الجنس أو العرق أو الديانة تحت شعار «على خطى زايد».

وبدأت «أطباء التسامح» أولى حمالاتها على المستوى المحلي بمشاركة فعالة من الأطباء من مختلف دول العالم افتراضياً وميدانياً بهدف ترسيخ ثقافة التسامح الإنساني والعطاء المجتمعي والتطوع الصحي في الكوادر الطبية من خط الدفاع الأول وتمكينهم من خدمة مختلف فئات المجتمع من خلال تبني مبادرات علمية وتدريبية وبحثية. 

وقال جراح الإماراتي الدكتور عادل الشامري العجمي رئيس إمارات العطاء: «حرصنا على إطلاق مبادرة أطباء التسامح تزامنا مع الاحتفالات باليوم العالمي للتسامح، الذي أقرته الأمم المتحدة في الـ 16 من نوفمبر من كل عام، والذي يعبر عن إيمان أطباء الإمارات بأهداف وقيم هذا اليوم، الذي نعتبره مناسبة جيدة لاطلاع العالم على التسامح والتعايش الإماراتي، وإظهار الوجه الرائع لكافة فئات المجتمع الإماراتي، الذي يضم 200 جنسية يعملون معاً ويتعايشون معاً، في نموذج رائع للأخوة الإنسانية».

وأشار إلى أن المرحلة القادمة ستشهد توقيع اتفاقيات تعاون علمية وتدريبية مع مؤسسات طبية وتطوعية من أمريكا وإسرائيل وبريطانيا والهند وتنزانيا لتنظيم العديد من الملتقيات العلمية في مجال الطب ميدانيا وافتراضيا لترسيخ ثقافة التسامح الإنساني في الكوادر الطبية وتمكينها من تبني مبادرات إنسانية تحمل رسائل حب وعطاء وتسامح بين الشعوب بمختلف دياناتها وجنسياتها. 

نقلة نوعية 

من جانبه، قال البروفسور الفرنسي الدكتور خوان كارلوس شاسكاس من المجموعة العالمية للقلب إن أطباء التسامح ستقدم نقلة نوعية في مجال التسامح الإنساني والعطاء المجتمعي والتطوع الصحي بمبادرة من الإمارات في بادرة غير مسبوقة تعمل على استقطاب الأطباء من مختلف دول العالم وتمكينهم من خدمةً الإنسانية.

لافتاً إلى أن مهنة الطب تُعتبر من أنبل المهن وأشرفها، فهي مهنة إنسانيّة عظيمة تسمو بمن يمارسها، وذلك حين يستشعر في قلبه الرحمة، ويضع نصب عينيه الإتقان في عمله والتفاني في دوره، ويقدم أرقى أنواع التضحيات دون كلل أو ملل، وبلا تردد في مواجهة مختلف الأمراض والأوبئة، جاعلاً من نفسه خط الدفاع الأول لحماية الوطن والمجتمع، مجسداً بذلك أروع الصور في أداء الواجب المهني والإنساني.

وقال البروفيسور الإسرائيلي الدكتور مايكل هاربيرثل من مستشفى رام بال الجامعي إن الطب مهنة إنسانية تتطلب العمل المشترك لإيجاد حلول واقعية لمشاكل صحية تعاني منها البشرية، خصوصاً مع تفشي مرض فيروس كوفيد 19 ما يتطلب تكاتف الجهود بين الأطباء من مختلف دول العالم للعمل سوياً لتبني مبادرات مبتكرة تساعدهم في بناء قدرات خط الدفاع الأول وتمكينهم من خدمة المجتمعات والشعوب بغض النظر عن الدين أو العرق أو الجنس.

مؤكداً أن مبادرة أطباء التسامح ستقدم نقلة نوعية في مجال الطب الإنساني من خلال إيجاد بيئة خصبة لاستقطاب العقول والمبتكرين وبناء قدراتهم وتمكينهم من التخفيف من معاناة الملايين من البشر في شتى بقاع العالم. 

وثمن الجهود الجبارة لأطباء الإمارات لتبنيهم إطلاق مبادرة أطباء التسامح في بادرة مبتكرة وغير مسبوقة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم تهدف إلى ترسيخ ثقافة التسامح الإنساني بين الأطباء من العاملين في خط الدفاع الأول وتمكينهم من خدمة البشرية من خلال العديد من البرامج العلمية والتدريبية التخصصية والتي ستساهم في إيجاد حلول واقعية لمشاكل صحية في شتى بقاع العالم.

تعايش 

وقال البروفيسور الإماراتي الدكتور عبد الله بو شهاب المدير التنفيذي لأطباء التسامح إن الإمارات هي أرض التسامح والعطاء وتحتضن أكثر من 200 جنسية ويعيش على ترابها أناس من كل الأديان في حب وتجانس ويعمل بها أطباء من كل المذاهب، ومن هنا جاءت فكرة إطلاق مبادرة أطباء التسامح من الإمارات إلى العالم لإيصال رسالة التسامح والإنسانية من أطباء الإمارات لكل دول العالم. 

وأكد أن كل طبيب يحمل على عاتقه قسماً عظيماً «بأن يُراقب الله في مهنته وأن يصون حياة الإنسان في كافة أدوارها وفي كل الظروف والأحوال»، فالأطباء أصحاب رسالة نبيلة تتضمن تخفيف أوجاع وآلام الناس وإنقاذ حياتهم وحفظ أسرارهم، وقلوبهم مفعمة بالمحبة أينما مضوا وأينما كانوا؛ لأن الطب مهنة ليست مقيدة بزمان ولا مكان، فهم يزرعون البسمة على كل الوجوه وهم يتجوّلون كالملائكة بردائهم الأبيض.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة - «إمارات العطاء» تطلق «أطباء التسامح» في رسالة خير للعالم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق