اخبار الامارات اليوم العاجلة - باحثون في جامعة خليفة يتوصلون إلى آلية حديثة لتنقية المياه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

توصل فريق بحثي من جامعة خليفة إلى تطوير أغشية مياه نانوية باستخدام مادة الغرافين، كما قاموا بتحليل قدرتها على السماح للمياه بالمرور خلالها والتقاط الجزيئات المذابة لتنقية المياه بفعالية.

وترأس الفريق البحثي الدكتور لورديس فيغا، أستاذ الهندسة الكيميائية في جامعة خليفة ومدير مركز البحث والابتكار في ثاني أكسيد الكربون والهيدروجين، كما ضم الفريق دانييل باهامون، العالم البحثي في مركز البحث والابتكار في ثاني أكسيد الكربون والهيدروجين والدكتور إيون سيون شو، الأستاذ المساعد في الهندسة الكيميائية والأحياء الجزيئية في المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا.

وتعتبر قضية شح المياه أبرز تحديات المستقبل، وللتغلب على هذه المشكلة، تم معالجة المياه التي يستخدمها السكان وإزالة الشوائب والأملاح منها من خلال عمليات التحلية التي تتطلب أغشية مياه بوليمرية تمر المياه من خلالها فتلتقط الشوائب والملوثات، إلا أن هذه الطريقة غير فعالة، وتحتاج إلى طاقة كبيرة.

 

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة - باحثون في جامعة خليفة يتوصلون إلى آلية حديثة لتنقية المياه في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق