اخبار الامارات اليوم العاجلة - استطلاع « البيان »: نتائج الرقابة المدرسية تؤثر في اختيار المدارس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد غالبية قراء «البيان» أن نتائج الرقابة المدرسية تؤثر في قرارات أولياء الأمور باختيار مدارس أبنائهم.

وجاء في نتيجة الاستطلاع على موقع «البيان» الإلكتروني أن 74 % يؤكدون أنها تؤثر على قراراتهم، و26% وجدوها غير مؤثرة، أما على «تويتر»، أكد 79.8% أن نتائج الرقابة المدرسية وتقييم المدارس مؤثرة على قراراتهم لاختيار المدارس، بينما أجاب نحو 20.2% أنها غير مؤثرة.

معايير

وقال ولي الأمر محمود البلوشي، إن نتائج الرقابة باتت معايير اختيار ولي الأمر لمدارس أبنائه، حيث يلجأ العديد منهم إلى تقارير هيئة المعرفة والتنمية البشرية في للاطلاع على جوانب القوة والضعف في المدارس من خلال دليل الرقابة المدرسية ونتائج التقييم السنوي.

وأوضح أن النتائج تمنح ولي الأمر خيارات متعددة لاختيار المدارس الأنسب لأبنائه سواء من خلال طبيعة المنهاج وقوة المعلمين وجودة التعليم وكافة الأمور المتعلقة بمنظومة التعليم داخل المدرسة.

أما ولية الأمر فاطمة الحمادي، فترى أن نتائج الرقابة المدرسية تؤثر بشكل بسيط على قرارات أولياء الأمور في اختيار مدارس أبنائهم، وذلك لوجود عوامل رئيسية أخرى تؤثر بشكل أكبر، مثل آراء أولياء الأمور الآخرين في مدارس أبنائهم من واقع خبراتهم وتجاربهم.

تجارب

وذكرت أن تجارب أولياء الأمور في المدارس تكون محط أنظار العديد من الأسر قبل اختيار المدرسة، مشيرة إلى أن تكرار الملاحظات واتفاق الآراء عليها يعتبر دليلاً أقوى ويؤخذ بعين الاعتبار أكثر من نتائج الرقابة المدرسية، ومع ذلك فإن النتائج تلك يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار من ضمن أساليب تقييم المدارس.

وقالت ولية الأمر بدرية الناخي، إن جودة التعليم تلعب دوراً كبيراً في اختيار أولياء الأمور لمدارس أبنائهم، بالإضافة إلى النظر إلى كفاءة الهيئات التعليمية والإدارية، حيث تعتبر من الأمور التي يوليها ولي الأمر أهمية بالغة.

وذكرت أن ولي الأمر يتوجه نحو المدارس التي تتميز بجودة التعليم، كما يحرص أولياء الأمور على استقصاء تقييمات الأداء من خلال آراء المعارف وتقارير التقييم الرسمية للمدارس.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة - استطلاع « البيان »: نتائج الرقابة المدرسية تؤثر في اختيار المدارس في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق