اخبار الامارات اليوم العاجلة - بمشاركة 20 طبيباً.. إجراء أول عملية لجنين مواطن في بطن الأم في مستشفى لطيفة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

بحضور معالي حميد محمد القطامي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، نظمت هيئة الصحة بدبي اليوم الأحد، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن تفاصيل إجراء عملية جراحية في مستشفى لطيفة لجنين يعاني من تشوه خلقي في العمود الفقري لم يتجاوز عمره 6 أشهر. 

وتعتبر هذه الجراحة الأولى من نوعها على مستوى المنطقة العربية والنادرة على مستوى العالم.

وشارك في المؤتمر طبيبان إماراتيان قادوا هذه الجراحة، هما د. منى تهلك، استشاري النساء والولادة والمدير التنفيذي لمستشفى لطيفة، و د. محمد العلماء استشاري جراحة المخ والأعصاب في مستشفى راشد.

وتمكن الأطباء من إجراء عملية لجنين مواطن داخل بطن الام عانى من تشوهات خلقية لتكون بذلك اول عملية من نوعها على مستوى الوطن العربي.

وقالت الدكتورة منى تهلك إن الام تبلغ من العمر 24 عاما وتكللت العملية بحمد الله بالنجاح.

بدوره قال الدكتور محمد العلماء استشاري المخ والاعصاب في الهيئة إن الطفل كان لديه تشوه في العمود الفقري في عملية دقيقة خطيرة استغرقت 6 ساعات.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة - بمشاركة 20 طبيباً.. إجراء أول عملية لجنين مواطن في بطن الأم في مستشفى لطيفة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق