اخبار الامارات اليوم العاجلة - صقر غباش يتسلم رئاسةالاتحاد البرلماني العربي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تسلم معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي، رئاسة الاتحاد البرلماني العربي خلفاً لنظيره من المملكة الأردنية الهاشمية المهندس عاطف الطراونة.

ويجمع الاتحاد الذي أسس في عام 1974 المجالس البرلمانية ومجالس الشورى من 22 دولة عربية، بهدف تعزيز اللقاءات والحوار بينها في سبيل العمل المشترك وتنسيق الجهود البرلمانية العربية في مختلف المجالات وتبادل الخبرات التشريعية، وتنسيق جهود المجالس البرلمانية العربية في مختلف المحافل والمجالات والمنظمات الدولية.

تطوير

وقال معالي صقر غباش عقب تسلم رئاسة الاتحاد البرلماني العربي: نتطلع إلى أن تمثل المرحلة المقبلة في عمل الاتحاد البرلماني العربي نقطة مهمة في تطوير وتعزيز العمل البرلماني المشترك وآلياته، بما يتواءم مع التحديات والمتغيرات المتسارعة على المستويين الإقليمي والدولي، مؤكداً أهمية تعزيز أُطر الدبلوماسيةِ البرلمانيةِ، وتطوير آليات التنسيق في المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية بما يساهم في تعزيز الأمن والسلم لدى دول وشعوب المنطقة والعالم.

وأوضح معاليه أن من أهم أهداف الاتحاد البرلماني العربي أيضاً إبراز التعاون والتنسيق والاتفاق على القضايا والموضوعات والمشكلات والأخطار التي تهدد العالم العربي في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، ولدى المنظمات الدولية التي يشارك فيها الاتحاد بصفة مراقب ودعم حقوق الشباب والمرأة والطفل العربي من خلال تعزيز الأدوار التشريعية والرقابية للبرلمانات العربية واستثمار ذلك في المحافل البرلمانية والحكومية إقليمياً ودولياً وتعميق ثقافة حقوق الإنسان ونشر مفاهيم الديمقراطية النيابية.

وتوجه معالي صقر غباش بالشكر إلى رئاسة الاتحاد البرلماني العربي السابقة ممثلة برئيس مجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية المهندس عاطف الطراونة، على فترة رئاسته التي مثلت روحاً عالية من المسؤولية.

حرص

انضم المجلس الوطني الاتحادي إلى الاتحاد البرلماني العربي في 16 مارس 1975، وبذلك تكون دولة العربية المتحدة من أوائل الدول العربية التي انضمت للاتحاد البرلماني العربي حيث لم يسبقها خليجياً سوى الكويت والبحرين، وعربياً كل من ومصر وفلسطين وسوريا والأردن، ولبنان وموريتانيا واليمن، حرصاً من المجلس الوطني الاتحادي منذ نشأته على تعزيز العمل الوحدوي العربي بما يخدم القضايا العربية.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة - صقر غباش يتسلم رئاسةالاتحاد البرلماني العربي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق