اخبار الامارات اليوم العاجلة - إجراء طبي نادر ينقذ حياة مريض في دبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصيب مريض آسيوي، يبلغ من العمر 68 عاماً بنوبة قلبية حادة في أوائل شهر سبتمبر. تم نقله إلى أقرب مستشفى، واكتشف الأطباء انسداداً بنسبة 90% من الشريان التاجي وأوصوا بإجراء جراحة فتح مجرى جانبي للشريان. ولكن كونه يعاني أمراضاً مزمنة، رفض الأطباء إجراء الرأب الوعائي باعتباره محفوفاً بالمخاطر ويشكل خطراً على حياة المريض. ونقل المريض إلى مستشفى الزهراء في ، حيث قام فريق طب بتشخيص وتقييم حالة المريض وخلص إلى أنه يجب علاجه من خلال تقنية غير جراحية.وفي محاولة لإنقاذ حياته، أجرى فريق طب القلب التداخلي في مستشفى الزهراء بدبي إجراءً يسمى تفتيت الحصى داخل الأوعية، وهي تقنية تم اختبارها لتفتيت حصى الكلى أكثر من 3 عقود. وهي عبارة عن نظام توصيل مُصغّر مُعدّل مُركب في قسطرة بالون الشريان التاجي.

وأجرى الدكتور راجيف لوشان والدكتور بهراد إلهي والدكتور عامر شريف العملية باستخدام قسطرة لفتح انسداد حاد متكلس بطول 3 سم في شريان القلب، وتكللت العملية بالنجاح.

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة - إجراء طبي نادر ينقذ حياة مريض في دبي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق