اخبار الامارات اليوم العاجلة - شاهد .. وفاة 6 أشخاص وإصابة 19 آخرين في حادث مروري بأبوظبي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدى حادث تصادم حافلة ركاب وشاحنة إلى وفاة 6 أشخاص وإصابة 19 آخرين، تفاوتت بين البليغة والبسيطة وقع صباح اليوم (الخميس) على شارع شاطئ الراحة باتجاه الخارج.

وأوضح المقدم محمد عبدالرحيم الحوسني رئيس قسم مباحث المرور في ادارة مرور المناطق الخارجية بالمديرية، أن مركز القيادة والتحكم بإدارة العمليات في قطاع العمليات المركزية بشرطة ابوظبي تلقى فجر اليوم (الخميس)، بلاغاً يفيد بوقوع حادث تصادم مروري بين شاحنة وحافلة، وفور تلقي البلاغ تحركت الجهات المختصة في شرطة ابوظبي وقامت بتأمين الموقع، وتخطيط الحادث.

وأشار إلى أن سرعة استجابة الدوريات المرورية، ومركبات الإسعاف والإنقاذ التابعة لمديرية الطوارئ والسلامة العامة فضلاً عن مشاركة المستشفى الميداني المتنقل، حيث تم تقديم العلاج لبعض الحالات، وتم نقل الآخرين على وجه السرعة إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات الميدانية لتأمين الطريق وإخلائه من المركبات المتضررة، كما تم تحويل الحركة من جسر الشيخ زايد بتجاه جسر المقطع، وإعادة الطريق إلى حالته الطبيعية.

وبدورها كشفت شرطة أبوظبي عن طريق كاميرات المراقبة (عين الصقر) بالتعاون مع مركز المتابعة والتحكم -ابوظبي أن السبب الرئيسي للحادث هو نتيجة سلوك طائش لسائق مركبة كان يسير أمام الشاحنة ويربك سائقها، مما اضطر سائق الشاحنة للتوقف تجنبا لصدمه،
وبدوره أرجع الرائد عبدالله خميس العزيزي، رئيس قسم التحقيق والحوادث الجسيمة بإدارة مرور المناطق الخارجيه بمديرية المرور والدوريات بشرطة ابوظبي ان الاسباب الأولية للحادث السرعة الزائدة ولعدم مراعاة سائق الحافلة لظروف الطريق مما أدى إلى وقوع الحادث.

وحذّرت شرطة أبوظبي من بعض السلوكيات الطائشة الغير مسؤولة لبعض السائقين والتي تؤدي إلى إرباك وإلحاق الضرر بالآخرين وتهدد سلامتهم على الطريق.

ودعا العزيزي، قائدي المركبات ومستخدمي الطريق إلى أخذ الحيطة والحذر ،والتقيد بالسرعات المقررة، وعدم الانشغال بغير الطريق، ومراعاة ظروف الطريق.

وأشرف على الحادث ميدانياً العميد محمد ضاحي الحميري مدير مديرية المرور والدوريات والعقيد محمد الشحي مدير إدارة مرور المناطق الخارجية.

 

 

20 ألف فتاة يطاردن رجلاً واحداً
من منا لا يرغب في القيام برحلة إلى القمر؟ وكيف لا نرغب بمثل هذه الرحلة إذا كانت مجانا؟ على أي حال هذه الرحلة ليست موجهة للذكور، وإنما للإناث فقط.

فقد كشفت خدمة "أبيما تي.في" للبث، يوم الخميس، أن ما لا يقل عن 20 ألف فتاة تقدمن من أجل كسب ود الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا والحصول على فرصة مرافقته في رحلة إلى القمر.

ويأتي هذا في إطار بحث الملياردير الياباني، البالغ من العمر 44 عاما، عن "شريكة حياة" ترافقه في رحلة للقمر، وفقا لرويترز.

يشار إلى أن مايزاوا سيكون أول مسافر إلى القمر في العام 2023، في رحلة خاصة تابعة لشركة "سبيس إكس"، التي يملكها الملياردير ورجل الأعمال إيلون ماسك.

وتحتوي استمارة التقدم، المنشورة على موقع البرنامج، الذي يحمل عنوان "فول مون لافرز" أي "عشاق القمر"، على الإنترنت "اختبارا للحب" تجيب فيه المتقدمات عن أسئلة تقيس مدى إمكانية انسجامهن مع مايزاوا، الذي انفصل مؤخرا عن زوجته الممثلة وعارضة الأزياء اليابانية أيامي غوريكي.

وتختار المتقدمات إجابة من عدة إجابات على أسئلة مثل "إذا كنت على متن طائرة خاصة إلى أين ستذهبين؟"

 وتظهر للمتقدمات صورة للملياردير تتدرج من السعادة للحزن بناء على مجموع النقاط.

وكان مايزاوا دعا الفتيات العازبات ممن تجاوزن العشرين من العمر للانضمام إلى البرنامج الذي ستعرضه خدمة "أبيما تي.في" للبث.

وكتب على موقع إلكتروني أنه يستقبل طلبات الانضمام للبرنامج "مع تدفق مشاعر الوحدة والفراغ علي، هناك شيء واحد أفكر فيه: أن أستمر في حب امرأة واحدة".

وأضاف "أريد أن أعثر على شريكة حياة. ومع شريكة الحياة المستقبلية هذه، أود أن أصرخ معبرا عن الحب وداعيا للسلام العالمي من الفضاء الخارجي".

يشار إلى أن استلام طلبات الالتحاق بالبرنامج ينتهي غدا الجمعة، على أن يختار مايزاوا شريكته بحلول نهاية مارس المقبل.

 

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق