اخبار الامارات اليوم العاجلة - تسهيل التنقل بالحافلات بين أبوظبي ورأس الخيمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وقع مركز النقل المتكامل في أبوظبي وهيئة رأس الخيمة للمواصلات، اتفاقية تعاون لتسيير رحلات على خط «أبوظبي- رأس الخيمة» لتسهيل انتقال الركاب بين الإمارتين، انطلاقاً من حرص المركز على تعزيز أواصر التعاون والتفاهم بين الجهات الحكومية وترسيخ مفهوم العمل المشترك لخدمة المصلحة العامة على الوجه الأحسن.

وقع الاتفاقية عن مركز النقل المتكامل، مكتوم الكعبي، المدير التنفيذي لقطاع التكنولوجيا وأنظمة النقل في مركز النقل المتكامل، فيما وقعها عن جانب هيئة رأس الخيمة للمواصلات المهندس إسماعيل حسن البلوشي المدير العام للهيئة وذلك في مسعى لتطوير وتعزيز وسائل النقل العام بالدولة، في ضوء العلاقة الاستراتيجية التي تربط بين الإمارتين.

وبموجب الاتفاقية تقوم الحافلات التابعة لهيئة رأس الخيمة للمواصلات والمخصصة لخدمات النقل عبر المدن بتسيير رحلاتها بنقل الركاب من إمارة أبوظبي إلى إمارة رأس الخيمة.

وقال مكتوم الكعبي، المدير التنفيذي لقطاع التكنولوجيا وأنظمة النقل في مركز النقل المتكامل، إنها تأتي في إطار الحرص على مواصلة تطوير البنى التحتية لشبكة النقل العام بالحافلات، والارتقاء بمستوى جودتها، وتوحيد الجهود المشتركة فيما بين جميع مؤسسات الدولة من خلال إعداد وتطوير التشريعات والقوانين والخطط الاستراتيجية الخاصة بتنظيم هذا القطاع.

وأشار الكعبي إلى ضرورة وضع معايير ومؤشرات لمتابعة وقياس مدى النجاح في تحقيق الأهداف المرجوة للعمل على تحسينها باستمرار للوصول إلى منظومة نقل عام بكفاءة عالية توفر الراحة والأمان وسهولة التنقل لسكان أبوظبي وزوارها وتحفز على تغيير وسائل وعادات التنقل بالتحول إلى بدائل أكثر استدامة لخدمة جميع أفراد المجتمع.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق