اخبار الامارات اليوم العاجلة - ضاحي خلفان يبحث في كوريا التعاون العلمي لاستشراف المستقبل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عقد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، اجتماعاً أمس مع المعهد الكوري للتخطيط والتقويم واستشراف المستقبل التابع لوزارة العلوم والتكنولوجيا، بحضور الدكتور محمد مراد عبد الله مستشار نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي لاستشراف المستقبل،.

والدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية، وحضر الاجتماع من الجانب الكوري الدكتور مونغ شو، المدير العام للمعهد، والدكتورة هان يم، كبيرة الباحثين في المركز، والباحث جين كيم، مدير العلاقات الخارجية والتعاون الدولي، وذلك في إطار برنامج زيارته إلى جمهورية كوريا الجنوبية.

وتم خلال الاجتماع بحث سبل التعاون العلمي في مجال البحوث والدراسات واستشراف المستقبل، وإمكانية عمل مذكرات تفاهم لتنظيم دورات تدريبية مشتركة في مجال التقويم والتخطيط واستشراف المستقبل، ومن جانبه رحب الجانب الكوري بالمقترحات المطروحة وأبدى استعداده التام للتعاون والعمل المشترك.

حيث أوضح الوفد الكوري بأن لديه شراكات وتعاوناً مع 51 معهداً ومركز أبحاث مماثلة في 25 دولة، ومن مهام المعهد الكوري القيام باستشراف المستقبل للعلوم والتكنولوجيا كل خمس سنوات.

ويضم الوفد المرافق العميد مهندس وليد المناعي، مدير عام إدارة التطوير والابتكار، بمكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، والرائد عبد الله بورقيبة، وسلطان المزروعي.

35

يضع المعهد الكوري الخطط الخمسية لمراكز البحوث والتطوير للوزارات الحكومية، ويقوم بعمل 35 دراسة جدوى سنوياً للبرامج والمبادرات المطروحة من مراكز البحوث والتطوير في الوزارات الحكومية لتخصيص ميزانية المراكز المذكورة من الميزانية العامة السنوية المخصصة للأبحاث والتطوير على مستوي كوريا، والتي تبلغ حوالي 20 مليار دولار.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البيان الاماراتية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البيان الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق