اخبار الامارات اليوم العاجلة - مستثمرون صينيون: العلاقات الاقتصادية الإماراتية الصينية تسير على النهج الصحيح

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد عدد من المستثمرين الصينيين أن العلاقات الاقتصادية الإماراتية الصينية تسير على النهج الصحيح من منطلق حرص قيادتي البلدين على تنميتها وفتح افاق اوسع في مختلف المجالات.

وقالوا في لقاءات مع وكالة انباء الامارات على هامش انعقاد المنتدى الاقتصادي الاماراتي الصيني اليوم في بكين، انه من المؤمل ان يثمر هذا الملتقى عن شراكات جديدة في مجالات مختلفة تفتح سبلا جديدة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وتسهل على المستثمرين لدى الجانبين طرق الاستثمار من خلال عدد من الاتفاقيات التي تم توقيعها اليوم.

وقال "ما تشي تشونغ" المدير التنفيذي والمؤسس لشركة "مينا موبايل" المختصة في مجال تكنولوجيا الإنترنت والترفيه وألعاب الفيديو والتطبيقات، إن هذا المنتدى يوفر فرصة مهمة لتأسيس منصة تجمع بين المستثمرين الصينيين والإماراتيين وتدفع نحو تقريب الرؤى بينهم لتطوير الاستثمارات في البلدين.

وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة دأبت منذ سنوات على الاستثمار في مجال التكنولوجيا والإنترنت، ومع انفتاح الأسواق أكثر فأكثر والطفرة التكنولوجية التي تشهدها الدولة، باتت الفرص الاستثمارية في هذا المجال واعدة، لذا تسعى شركته إلى كسب حصة في السوق الإماراتية ودفع التعاون في هذا المجال.

من جانبه قال "برانت شن"، مدير فرع شركة "شاندونغ كاروي" في الإمارات، والمتخصصة في المعدات البترولية، إن هذا المنتدى يوفر فرصة هامة للمستثمرين الصينيين لفهم الإمارات وفهم القوانين الإستثمارية والتعرف عليها عن كثب من أجل التمتع بالفرص الإستثمارية على أحسن وجه، وأضاف أن المنتدى يرسم صورة أوضح للصينين حول الإمارات والأسواق الإماراتية ومجالات الاستثمار غير التقليدية، وتبسيط القوانين والإجراءات، كما يعد منصة للجمع بين المستثمرين من الجانبين وفتح مجال للتقارب بينهم وطرح سبل التعاون والشراكة.

و بدورها قالت "وو شياو يو" المسؤولة من بنك الصين للتصدير والاستيراد "اكسيم بنك" الذي يعمل تحت إدارة مجلس الدولة الصيني كهيئة قانونية مستقلة، ويسعى إلى دعم استراتيجية الصين في التوجه نحو الخارج والعالمية، إن الصين تسعى جاهدة إلى دعم النمو الاقتصادي السليم والمستقر والاستثمار في مجالات من شأنها دفع التطور الاقتصادي ليس في الصين فقط وإنما في الدول التي تعتبرها الصين شريكا اقتصاديا وتجاريا مهما.

و أضافت أن دولة الإمارات هي أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين للصين، وأن قادة البلدين يسعيان لدفع التكامل بينهما لما فيه مصلحة للبلدين والشعبين، خاصة في إطار مبادرة الحزام والطريق التي تعد الإمارات فيها بوابة نحو الشرق الأوسط، والخليج العربي وشمال افريقيا.

واعتبرت "وو" أن المنتدى الاقتصادي الإماراتي الصيني المنعقد اليوم في بكين منصة هامة ستسهم في دفع الاستثمارات والتبادل بين الطرفين خاصة في المجالات غير التقليدية.

 

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البيان الاماراتية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البيان الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق