اخبار الامارات اليوم العاجلة - تأييد سكان الإمارات للبرنامج النووي السلمي ضمن الأعلى عالمياً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفاد استطلاع للرأي حول الطاقة النووية بأن البرنامج النووي السلمي الإماراتي يحظى بمستوى تأييد تجاوز الدول المنتجة للكهرباء من الطاقة النووية، وهو من المستويات الأعلى في العالم.

وارتفع مستوى تأييد وفهم سكان دولة الإمارات العربية المتحدة للبرنامج إلى 85% في نهاية 2018 مقارنة بـ 83% عام 2017.

ووفقاً لبيان تلقت «وام» نسخة منه أجرت شركة أبحاث السوق العالمية المستقلة «نيلسن» هذا الاستطلاع عام 2018 بتكليف من مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، بهدف دعم وتطوير مبادراتها الخاصة بالتوعية والتثقيف فيما يخص البرنامج النووي السلمي الإماراتي ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وذلك لإتاحة كل المعلومات الدقيقة وذات الصلة أمام جميع فئات المجتمع الإماراتي. وإلى جانب الزيادة في مستوى التأييد للبرنامج النووي السلمي الإماراتي من 83% عام 2017 إلى 85% عام 2018، فقد أظهر الاستطلاع أنّ 78% من سكان دولة الإمارات يرون أنّ الطاقة النووية آمنة.

زيادة

وفيما يخص منطقة الظفرة، فقد كشف الاستطلاع عن زيادة كبيرة في التأييد للبرنامج النووي السلمي الإماراتي من 84% عام 2017 إلى 94% عام 2018. وعلاوة على ذلك يرى 93% من سكان منطقة الظفرة أن الطاقة النووية هي وسيلة آمنة وموثوقة وفعّالة وصديقة للبيئة لإنتاج الطاقة الكهربائية، بزيادة كبيرة عن نسبة الـ 82% المسجلة عام 2017.

وبهذا الصدد، قال المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية: «تؤكد نتائج استطلاع الرأي التزام مؤسسة الإمارات للطاقة النووية برسالتها المتمثلة في الشفافية تجاه المجتمع المحلي، وتزويده بأحدث المستجدات فيما يتعلق بتطوير قطاع الطاقة النووية السلمية».

وتابع: «يسُرنا أن نشهد زيادة في نسب الثقة بمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وهو ما عكسته إجابات سكان الدولة، حيث من شأن هذه النتائج أن تثبت جدوى جهودنا الرامية إلى تعزيز مستوى الوعي العام بالبرنامج النووي السلمي الإماراتي، كما أن نتائج الاستطلاع تمثل مصدر إلهام بالنسبة لنا، بينما نواصل تنمية وتطوير قطاع الطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات».

ثقة

وأعرب 91% من الأشخاص الذين شاركوا في الاستطلاع من سكان دولة الإمارات عن ثقتهم بمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، ورأى 98% منهم أنّ المؤسسة تضع السلامة دائماً على رأس أولوياتها. وإضافة إلى ذلك يعتقد 96% من السكان أنّ مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تحرص على تطوير محطات براكة للطاقة النووية السلمية بما ينسجم مع أعلى معايير الجودة والسلامة، في حين أكد 86% من المشاركين في الاستطلاع أنّ المؤسسة تتسم بالشفافية فيما يتعلق بكل أعمالها واتصالاتها.

وكجزءٍ من استطلاع الرأي، أُجريت مقابلات مع أكثر من ألف شخص من كل أنحاء دولة الإمارات، بمن فيهم الرجال والسيدات من مواطني الدولة والمقيمين فيها على حد سواء، وجاءت النتائج الأساسية على النحو التالي:

· 65 % من السكان أظهروا وعياً حيال البرنامج النووي السلمي الإماراتي، بالمقارنة مع 58% في عام 2017.

· 78 % من السكان رأوا أنّ مزايا الطاقة النووية تفوق سلبياتها، بالمقارنة مع 77% في عام 2017.

· 85 % من سكان دولة الإمارات عبّروا عن تأييدهم للبرنامج النووي السلمي الإماراتي، بالمقارنة مع 83% في عام 2017.

· 94 % من سكان منطقة الظفرة أبدوا تأييدهم للبرنامج النووي السلمي الإماراتي، بالمقارنة مع 84% في عام 2017.

· 93 % من الأشخاص المُستطلَعة آراؤهم في منطقة الظفرة رأوا أن الطاقة النووية تعد طريقة آمنة وموثوقة وفعّالة لإنتاج الكهرباء، بالمقارنة مع 82% في عام 2017.

· 96 % من السكان المستطلَعة آراؤهم على قناعة بأنّ مؤسسة الإمارات للطاقة النووية حريصة على تطوير محطات براكة للطاقة النووية السلمية بما ينسجم مع أعلى معايير الجودة والسلامة، وهي النسبة ذاتها المسجلة عام 2017.

تطور

شهدت تصورات السكان حول الطاقة النووية خلال الاستطلاع مستوى من التطور، إلى جانب التحسن الكبير في مستويات الفهم الإيجابي لهذا النوع من الطاقة وأهمية استدامته. وفي هذا الإطار يعتقد 80% من السكان أنّه بمقدور الطاقة النووية إنتاج الكهرباء بطريقة آمنة وموثوقة وفعّالة وصديقة للبيئة، بينما يرى 87% منهم أنّ من شأن استخدام الطاقة النووية لإنتاج الكهرباء دعم عملية اعتماد دولة الإمارات على مصادر الطاقة منخفضة الكربون.

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البيان الاماراتية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البيان الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق