اخبار الامارات اليوم العاجلة - حمدان بن زايد: مبادرات «عام التسامح» تجسّد رؤية الإمارات في نشر القيم الإنسانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن مبادرات «عام التسامح» تجسّد رؤية الإمارات في نشر القيم الإنسانية والحضارية الفاضلة وتؤكد عالمية الرسالة التضامنية التي تضطلع بها دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة «حفظه الله»، تجاه شعوب العالم كافة.

وقال سموه خلال ترؤسه بمقر الهلال الأحمر الجديد بأبوظبي اجتماع مجلس إدارة الهيئة الثاني للعام الجاري، إن الدعم الذي يقدمه صاحب السمو الشيخ آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وصاحب السمو الشيخ آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتعزيز مجالات مع الشعوب الأخرى عبر الهلال الأحمر الإماراتي وضع الهيئة في مكانة متقدمة ضمن المنظمات الإنسانية الإقليمية والدولية.

وأشار سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان إلى أن الهيئة عملت منذ مطلع هذا العام على تفعيل الخطط والاستراتيجيات وتبني المبادرات التي تفي بأهداف «عام التسامح» وتلبي تطلعات القيادة الرشيدة في تعزيز صرح الإمارات الإنساني.

ونقل سموه لأعضاء المجلس تقدير قيادة الدولة الرشيدة للدور الرائد الذي تضطلع به الهيئة في المجالات التنموية والإنسانية وإغاثة المنكوبين وإيواء المشردين في مناطق النزاعات والكوارث، مشيراً في هذا الصدد إلى جهود الهيئة الحالية في عدد من الساحات المختلفة. وناقش اجتماع مجلس إدارة هيئة الهلال الأحمر بحضور الدكتور حمدان مسلم المزروعي، رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء المجلس والدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام، ونوابه العديد من المحاور التي تعزز مسيرة الهيئة مستقبلاً وتفعيل آلياتها للنهوض بالعمل الإنساني إلى آفاق أرحب وترقية مجالاته المختلفة.

واطلع مجلس الإدارة على تقارير قدمها الأمين العام للهيئة عن جهود الهيئة الإنسانية وعملياتها الإغاثية ومشاريعها التنموية للاجئي الروهينغا في بنغلاديش وبرنامج الاستجابة لصالح المتضررين من إعصار «إيداي» في كل من زيمبابوي وموزمبيق ومالاوي. كما اطلع مجلس الإدارة على سير برامج الهيئة الرمضانية في حوالي 83 دولة حول العالم و التي شهدت توسعاً كبيراً في عام التسامح ومن المقرر أن يستفيد منها مليون و435 ألفاً و966 شخصاً في تلك الدول. ووقف المجلس على سير برامج رمضان داخل الدولة والتي تتضمن إفطار صائم وزكاة الفطر وكسوة العيد التي يستفيد منها 575 ألف شخص على مستوى الدولة، منهم 477 ألف شخص يستفيدون من برنامج إفطار صائم خلال الشهر.. فيما يستفيد 44 ألفاً و860 شخصاً من المير الرمضاني الذي يوفر الاحتياجات الغذائية الرئيسية للأسر المتعففة وأصحاب الحاجات إلى جانب 53 ألفاً و215 شخصاً يستفيدون من زكاة الفطر.

تقرير

اطلع مجلس الإدارة على تقرير مفصّل حول مبادرات الهيئة على الساحة المحلية خلال الأشهر الماضية من العام الجاري واستعرض نتائج حملة الدعم والمساندة الشاملة التي نفذتها الهيئة مؤخراً في منطقتي القوع والوقن في منطقة العين ضمن جهودها لتعزيز دورها على الساحة المحلية وتوسيع مظلة المستفيدين من خدماتها على مستوى الدولة، واستفاد من الحملة 8 آلاف و415 فرداً في المجالات الصحية والغذائية والمساعدات الإنسانية الأخرى.

طباعة Email Ùيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البيان الاماراتية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البيان الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق