اخبار الامارات اليوم العاجلة - اختتام البرنامج التدريبي لبناء قدرات 500 من موظفي الحكومة المصرية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 أكد معالي محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل أن الشراكة الاستراتيجية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية العربية في تحديث العمل الحكومي تمثل نموذجاً للتعاون العربي المثمر الذي تسعى دولة الإمارات لترسيخه وتعزيزه بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وقال محمد القرقاوي إن مخرجات الشراكة بين الإمارات ومصر أكدت أن تحديث وتطوير العمل الحكومي وتحقيق التكامل بين الدول يمثل عاملاً محورياً للارتقاء بمستقبل الأجيال القادمة، وتحسين واقع المجتمعات، ونقل العمل الحكومي إلى مستويات متقدمة تسهم في دعم الجهود لبناء مستقبل أفضل للمجتمعات، لافتاً إلى أن تجربة الشراكة أثبتت أن الطاقات العربية قادرة على قيادة جهود التطوير والتحديث، وأن مشاركة الخبرات والمعارف مهمة لإحداث النقلة المستقبلية المطلوبة في العمل الحكومي.  

جاء ذلك، بالتزامن مع اختتام وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل في دولة الإمارات العربية المتحدة، ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في جمهورية مصر العربية، البرنامج التدريبي لبناء قدرات الموظفين الحكوميين التي تم تنظيمها في القاهرة.

وهدف البرنامج التدريبي الذي جاء في إطار الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات ومصر، واستقطب 500 منتسب من موظفي الوزارات والجهات الحكومية المصرية، إلى تعزيز القدرات الحكومية وبناء كوادر مستقبلية قادرة على إحداث فرق في العمل الحكومي، وتحسين مستوى الإجراءات والمعاملات بما يسهم في تحقيق أهداف ورؤية مصر 2030.


إدارة التغيير واستشراف التوجهات المستقبلية

وتضمن البرنامج التدريبي الذي تم تنظيمه في دورته الثانية محاور عدة شملت أبرز التحديات والفرص المستقبلية التي يتعين على المؤسسات والأفراد عالمياً التعامل معها والاستفادة منها بما يضمن استمرار تطوير الأداء في مختلف أوجه العمل المؤسسي. وتم تنفيذ البرنامج عبر ثلاثة جلسات رئيسية تناولت مواضيعها: التوجهات العالمية واستشراف المستقبل، وإدارة التغيير ونموذج التغيير الفعال ودور الحكومة لمواجهة التحديات العالمية، وأساسيات نجاح الاستراتيجية وعناصر الإدارة الاستراتيجية.

قدم الجلسات كل من: الأستاذ الدكتور حمد أحمد الدرمكي مدير إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء في شرطة أبوظبي، وعزيز العامري الرئيس التنفيذي للسعادة وجودة الحياة بوزارة الداخلية في دولة الإمارات، ومحمد حسن المدير التنفيذي لقطاع الإحصاء والبيانات الوطنية في الهيئة الاتحادية للتنافسية والاحصاء بدولة الإمارات.

التكنولوجيا والحكومات

وشهدت جلسات برنامج التدريب مناقشة دور التكنولوجيا في عمل المؤسسات وأثرها على سرعة وكفاءة تقديم الخدمات الحكومية، وأدوات جمع وتحليل البيانات للوقوف على احتياجات المتعاملين، وأهمية وضع استراتيجيات تفصيلية لمواكبة التطورات التكنولوجية من خلال تحديث الأنظمة والبنى التحتية وأدوات ومعارف الموظفين الحكوميين.

وركزت الجلسات على أهمية إدارة التغيير في المؤسسات، ووضوح الأهداف المؤسسية لكافة الموظفين بما يسهم في تعزيز روح وعمل الفريق، ويرتقي بمؤشرات الأداء على المستويين المؤسسي والفردي، وتناولت آليات تحفيز التميز وتشجيع الأفراد لتوظيف الابتكار في تحقيق رؤى الحكومة واستراتيجياتها.

وتشمل الشراكة الاستراتيجية لتحديث العمل الحكومي بين الإمارات ومصر تنظيم سلسلة من المبادرات والورش التدريبية على مدار العام، وتشكيل فرق عمل مشتركة لتنفيذ المشاريع، وقد شهدت الشراكة إطلاق جائزة مصر للتميز الحكومي، وعقد مؤتمر مصر للتميز الحكومي، وتنظيم عدد من الفعاليات.

 

 

طباعة Email Ùيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البيان الاماراتية ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البيان الاماراتية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق