اخبار الامارات اليوم العاجلة - «التغير المناخي» تحظر استيراد الطيور الحية من الكويت

البيان الاماراتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قررت وزارة التغير المناخي والبيئة، حظر استيراد كافة أنواع الطيور الحية الداجنة والبرية وطيور الزينة والصيصان عمر يوم وبيض التفقيس وبيض المائدة ولحوم الدواجن ومنتجاتها ومخلفاتها غير المعاملة حرارياً من دولة الكويت، بسبب تسجيل بؤر مرض إنفلونزا الطيور.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن الحظر يستمر لحين ورود بيانات تفصيلية تؤكد استقرار الوضع الصحي بدولة الكويت.

وأضاف البيان أن الحظر جاء في إطار المراجعة الدورية للحالة الوبائية للدول على مستوى العالم، وبناء على الإخطار الوارد من المركز الخليجي للإنذار المبكر للأمراض الحيوانية العابرة للحدود، حول تسجيل مرض إنفلونزا الطيور شديد الضراوة «H5N8» في دولة الكويت، وبعد التنسيق مع إدارة سلامة الأغذية في ما يخص المنتجات الغذائية، وبهدف اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع مخاطر دخول المرض إلى الدولة.

وسمحت الوزارة، بالاستمرار في استيراد منتجات الدواجن المعاملة حرارياً «اللحوم المعاملة ومنتجات البيض المعاملة» من دولة الكويت.

ويأتي القرار، انطلاقاً من حرص وزارة التغير المناخي والبيئة، على ضمان غذاء سليم وآمن للمستهلكين في الدولة، وتعزيز الأمن البيولوجي، وعدم السماح بدخول أمراض جديدة إلى أراضي الدولة.

وقال الشيخ الدكتور ماجد بن سلطان القاسمي مدير إدارة التنمية والصحة الحيوانية بالوزارة، إن تلك الإجراءات، تأتي في إطار حرص الوزارة على تحقيق أهدافها الاستراتيجية، المتمثلة برفع معدلات الأمن الحيوي، واستبعاد المسببات المرضية قبل دخولها للدولة، للحيلولة دون دخول فيروس إنفلونزا الطيور، ومنع مخاطره وتأثيراته في صحة وسلامة الدواجن، والمحافظة عليها وكذلك على الصحة العامة، باعتباره من الأمراض المشتركة.

طباعة Email Ùيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة - «التغير المناخي» تحظر استيراد الطيور الحية من الكويت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق