اخبار الامارات اليوم العاجلة - اكتشاف المياه الجوفية بالاستشعار عن بُعد

البيان الاماراتية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التاريخ: 22 يناير 2019

أوضح المهندس سعيد المنصوري، رئيس قسم تطوير التطبيقات والتحليل في مركز محمد بن راشد للفضاء، أن المركز يعمل على تطوير تطبيق لاستخراج المياه الجوفية بطريقة الاستشعار عن بُعد في «عين خت» برأس الخيمة، بهدف اكتشاف المناطق التي يمكن أن تحوي مياهاً جوفية بمعدلات كبيرة يمكن الاستفادة منها واستخراجها، وسيتم البدء في تنفيذه عملياً خلال الربع الثاني من العام الجاري.

تعاون

وأضاف، إن هذا المشروع هو ثمرة تعاون المركز مع جامعات الدولة، بهدف إشراك الطلبة في المشروعات المختلفة التي تهتم بالبيئة، ويعمل عليه مجموعة من طلبة الجامعة الأمريكية في الشارقة كونه مشروع تخرج لهم، فضلاً عن أن المركز من شأنه تطوير قدرات وإمكانات الطلبة البحثية وصولاً للاستفادة منهم في المشروعات المتنوعة مستقبلاً. وقال، إن القمر الصناعي دبي سات 2 والقمر الياباني «يالوس» يوفران الصور التي يعتمد عليها مشروع استخراج المياه الجوفية، حيث تتم معايرة الصور للمناطق التي يقع عليها الاختيار.

طباعة Email Ùيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest جوجل + Whats App

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم العاجلة - اكتشاف المياه الجوفية بالاستشعار عن بُعد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق