اخبار الامارات اليوم الثلاثاء 5/6/2018 - الإمارات تشارك العالم احتفالاته بـ "يوم البيئة العالمي"

البيان الاماراتية 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تشارك دولة ، الثلاثاء، العالم احتفالاته بـ"يوم البيئة العالمي" الذي يصادف 5 يونيو من كل عام، ويقام هذا العام تحت شعار "التغلب على التلوث من البلاستيك".

وأكد فلاح محمد الأحبابي، رئيس دائرة التخطيط العمراني والبلديات أن يوم البيئة العالمي يُشكل فرصة للجميع لإدراك مسؤولية العناية بكوكب الأرض وآلية لتشجيع الوعي العالمي والعمل من أجل البيئة.

وأوضح أن الإمارات كانت دائمًا حريصة على توفير الحماية المناسبة للعديد من المناطق الطبيعية البرية والبحرية، وعملت على تعزيز قدرتها على الصمود في وجه الضغوط والتحديات الطبيعية والتنموية.

ولفت إلى أن توجيهات المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تحولت إلى سمة أصلية لدولة الإمارات، وهي ما كفلت لاحقًا تحولها إلى أحد أهم منطلقات الجهود الدولية في مجال البيئة وغرس مفهوم الاستدامة وثقافة حماية البيئة ومواردها الطبيعية في نفوس وعقول أبناء الإمارات، حيث أصبحت دولة الإمارات من النماذج الفريدة المتميزة في مسألة الحفاظ على البيئة وتنميتها.

وأشار إلى أن الإمارات تعمل على إنشاء مناطق طبيعية جديدة وطورت المئات من المواقع الطبيعية والمحميات، وأقامت المنتجعات السياحية حول أهم المناطق الطبيعية والتاريخية، ضمن مخططات متكاملة وشاملة للتطوير العمراني نعمل على إعدادها في الدائرة بالتنسيق مع شركائنا.

وأوضح الأحبابي أن استثمار السمعة المرموقة التي حظيت بها الإمارات كوجهة سياحية عالمية بتوجيهات قيادتنا الرشيدة يدعونا إلى تسريع وتيرة العمل على وضع سياسة شاملة للسياحة البيئية، بما يحقق التوازن المنشود بين المحافظة على الطبيعة الغنية للوطن والتعريف بقيمتها الحقيقية من جهة والنشاط الاقتصادي للسياحة من جهة أخرى.

وارتباطًا بشعار احتفالات هذا العام بيوم البيئة العالمي، أكد أن الممارسات المستدامة في إدارة النفايات البلاستيكية تعتبر عاملًا مهمًا في دعم مسيرة التطور التي تشهدها الإمارات، إلى جانب تعزيز وعي الجمهور حول أفضل الممارسات المستدامة في إدارة هذا النوع من النفايات من خلال تشجيع العمل على جمع وفصل وإعادة تدوير النفايات البلاستيكية كأفضل الحلول المستدامة والمسؤولة.

ولفت إلى ضرورة تشجيع الاستثمارات في قطاع إعادة تدوير البلاستيك كقوة دافعة ومبتكرة في سبيل تعزيز استدامة البلاستيك، وتعزيز تطوير قطاع الصناعات البلاستيكية التحويلية في المنطقة عبر توفير حلول بلاستيكية مبتكرة ومستدامة.

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار الامارات اليوم الثلاثاء 5/6/2018 - الإمارات تشارك العالم احتفالاته بـ "يوم البيئة العالمي" في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع البيان الاماراتية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي البيان الاماراتية

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق

صدى عدن
عدن الحدث
بوابة حضرموت
عدن تايم
الأمناء نت
الجنوبية نت
عدن لنج
يمن برس
نبأ حضرموت
يمن فويس
ابابيل نت
التغيير نت
شعب اونلاين
صوت الحرية
صوت المقاومة
الوحدوي نت
يمن سكاي
يافع نيوز
ساه الاخبارية
تهامة برس
يمن جول
اليمن السعيد
فاست برس
الراي برس
المشهد الجنوبي
الخبر اليمنية
بو يمن الاخبارية
اليمني اليوم
يمن جورنال
يماني نت
الحزم والامل
عدن حرة
المندب نيوز
نشر نيوز
عناوين بوست
اليمن العربي
حضرموت اليوم
الضالع نيوز
الواقع الجديد
اخبار اليمنية
اخبار دوعن
العربية نت
قناة الغد المشرق
يمني سبورت
بلقيس نيوز
الوئام
المواطن
صحيفة تواصل
هاي كورة
ارم الاخبارية
الكتروني
جريدة الرياض
سوريا مباشر
صحيفة عكاظ
بوابتي
صحيفة صدى
جول
في الجول
البيان الاماراتية
المصريون
الكون نيوز
كلنا شركاء سوريا
اليوم السابع
كورة بوست
النيلين
عين اليوم
المرصد السوري
الامارات اليوم
الانباء الكويتية
سبورت النصر
سبورت الهلال
سبورت الاتحاد
سبورت الاهلي
مصر فايف
اخبار ريال مدريد
اخبار برشلونة
مصراوى
اخبار مانشستر سيتي
اخبار تشيلسي
عين ليبيا
اليوم 24
BNA
الوطن العمانية
عراقنا
ابو بس
اخبار ليبيا
جولدن نيوز
المجلس الانتقالي الجنوبي
جريدة الإتحاد
حضرموت 21
الموجز المصرى
سي ان ان
سكاي نيوز
قناة اليمن اليوم
السودان اليوم
شؤون عمانية
السورية نت
صحيفة الصيحة
صحافسيون
وكالة عمون الاخبارية
جي بي سي
البوابة العربية للأخبار التقنية
عرب هاردوير
المشهد العربي
مزمز
ايتوس واير