​انتشار فرق بحضرموت لمكافحة الجراد الصحراوي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

دشن مدير عام مكتب وزارة الزراعة والري بالوادي والصحراء م. شكري صالح باموسى، أمس الخميس، مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي.

وخلال النزول الميداني للمسح الصيفي للجراد الذي تقوم به الفرق الميدانية في كافة مديريات الوادي والصحراء من مديرية القف شرقًا وحتى حجر الصيعر غربًا استمع مدير عام مكتب الزراعة باموسى إلى شرح من ضابط جراد م. عاشور مفتاح الزبيري الذي يقوم بالمسح للمشروع في مديرية شبام، حول المهام التي يقوم بها الفريق لتنفيذ المسح الصيفي للجراد الصحراوي.

ويذكر أن الفرق المنتشرة في مديريات الوادي مكونة من خمسة أشخاص ضابط جراد وثلاثة فنيين ومهندس للإعلام والتوعية، في المديريات: غربا ( ـ شبام ـ القطن ـ حريضة ـ حورة وادي العين ـ عمد ـ رخية ـ وزمخ ومنوخ ـ حجر الصيعر)، وشرقا مديريات (تريم ـ السوم ـ ساه ـ قف العوامر ـ وقف ال كثير)

وثمن مدير عام مكتب الزراعة باموسى جهود الفرق الميدانية التي تقوم بالمسح، مشيرًا إلى أن المسح سيستمر خلال أربعة أشهر وهي فترة التكاثر للجراد الصحراوي كون مناطق وادي مصنفة من ضمن مناطق التكاثر الصيفي للجراد وينفذ هذا المسح سنويًا للتعرف على مدى وجود بيض الجراد أو أي آثار بوجود جراد صحراوي في المناطق وخاصة عند هطول الأمطار.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق