​بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التبغ 30 مايو...ندوة توعوية حول أضرار تعاطي التبغ في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

أقام البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ومعالجة أضراره بوزارة الصحة في مدينة أمس محاضرة توعوية حول أضرار تعاطي التبغ بدعم من أمانة الاتفاقية الإطارية لمنظمة الصحة العالمية.


وبحسب التفاصيل التي نشرتها وكالة "سبأ" الحكومية فإن المحاضرة التي نظمت ضمن سلسلة من الفعاليات بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التبغ الذي يصادف 30 مايو من كل عام حاملة شعار هذا العام "التبغ تهديد بيئتنا" و استهدفت طلاب التخصصات المختلفة بمعهد د.أمين ناشر العالي للعلوم الصحية.


وأشار د.محمد القشة مدير البرنامج الوطني لمكافحة التدخين ومعالجة أضراره بوزارة الصحة إلى أن البرنامج سيعمل على تنفيذ سلسلة من الندوات وورش العمل وتوزيع البروشورات والملصقات التوعوية بهدف رفع الوعي الجمعي باتجاه مخاطر التبغ وتأثيراتها على الصحة العامة.

وذكر أن المحاضرات ستتناول الأضرار الطبية والاجتماعية والاقتصادية والنفسية والبيئة للتبغ والدعوة إلى الابتعاد عنه، معددًا أنواع من المكونات التي يشكل التبغ عنصرها الأساس كالدخان والشمة والمعسلات.


وكشف بحسب الوكالة "أن ثمانية مليون شخص يموتون سنويًا جرّاء التبغ أي بمعدل شخص كل ثلاث ثواني، فيما يموت مليون شخص نتيجة التدخين السلبي فقط" دون ذكر تفاصيل أكثر.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق