​تحضيرات لإقامة مخيّم لجراحة العيون بمستشفى سيئون العام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

عقد محمد بن حسن الحميري ممثل مؤسسة البصر الخيرية العالمية باليمن اليوم في لقاء ضم مدير عام مكتب وزارة الصحة بحضرموت الوادي والصحراء د. هاني خالد العمودي، لمناقشة الاستعدادات والتحضيرات لإقامة مخيّم مجاني لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بالمستشفى الأكاديمي بهيئة مستشفى سيئون العام بتمويل من والأعمال الإنسانية.

وأكد اللقاء على أن المخيم يأتي للتخفيف من معاناة المرضى المحتاجين لعمليات المياه البيضاء، انطلاقًا من أهداف ورسالة مؤسسة البصر العالمية في مكافحة العمى في العالم.

وقال العمودي: "إن المخيم سيسهم في تخفيف معاناة المرضى في الظروف الراهنة"، لافتًا إلى أن مخيّم العيون لإزالة المياه البيضاء ليس الأول الذي تقيمه المؤسسة بل سبقها عدة مخيمات للعيون تقيمها المؤسسة واستفاد منها المئات من مواطني وادي صحراء والمحافظات المجاور.

وأكد العمودي ،استعداد مكتب وزارة الصحة والسلطة المحلية بالوادي والصحراء لتذليل المعوقات والصعوبات كافة وتسخير الإمكانيات كافة؛ لإنجاح هذا المخيّم الذي سيهدف لخدمة الناس بوادي وصحراء حضرموت.

وناشد العمودي المنظمات والمؤسسات كافة في الإسهام في إقامة مثل تلك المخيمات في مختلف التخصصات للإسهام في تخفيف معاناة المرضى وسيجدون أنواع الدعم والمساعدة كافة لإنجاحها .

وفي السياق التقى الحميري بمدير هيئة مستشفى سيئون العام د.أنيس عيديد لمناقشة الاستعدادات والتجهيزات لانطلاق مخيّم العيون المجاني لإزالة المياه البيضاء.

وأكد عيديد بالترحيب بالمنظمات والمؤسسات كافة في إقامة المخيمات بالهيئة وتسخير الإمكانيات كافة؛لإنجاحها .

وأشار إلى أن المخيّم سينطلق في 22 يونيو القادم بالمستشفى الأكاديمي بهيئة مستشفى سيئون العام بعد أن تم التنسيق مع مكتب وزارة الصحة والهيئة والذي سيستهدف إلى إجراء 400 عملية لإزالة المياه البيضاء من قبل أطباء استشاريين وأخصائيين في مجال طب العيون.

وذكر أنه سيسبق موعد انطلاق المخيم بأسبوع فتح عيادات في عدد من مديريات الوادي ( المركز الصحي بالعبر ، مستشفى حورة ووادي العين ، مستشفى القطن ، مستشفى سيئون ، المركز الصحي بساه ، مستشفى تريم ، المركز الصحي بالسوم ) ، تهدف تلك العيادات لاستقبال المرضى وفرز الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات، وسيتم نقلهم إلى سيئون لإجراء العمليات المجانية لهم.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق