حزب سياسي يدعو لزحف سكاني يفتح طرق ومعابر تعز

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

نظم أعضاء الحزب الجمهوري الاتحادي اليمني، اليوم الثلاثاء، الوقفة الاحتجاجية الأولى في المحافظة في جولة منفذ زيد الموشكي (بجوار مدرسة زيد الموشكي)، تحت شعار ارفعوا الحصار عن ، وذلك من أجل المطالبة برفع حصار .

وألقى الحزب بيانًا يستنكر استمرار الحصار على مدينة تعز عبر ممثله رئيس اللجنة التنظيمية بالحزب لمظاهرات رفع الحصار عن تعز، الزميل أكرم مختار عبده النجار.

واستنكر بيان الحزب وبشدة استمرار الحصار الذي تفرضه الجماعة على المدينة لأكثر من سبع سنوات، واصفًا ما يواجهه فيها أكثر من أربعة ملايين مواطن من ظروف مأساوية نتيجة الحرب ومدى تفاقم الوضع المعيشي والإنساني في ظل تقاعس أممي متعمد، وتعاطي لاإنساني يعتبر رفع الحصار وفتح الطرق الرئيسة قضية ثانوية.

ودعا الحزب الجمهوري الاتحادي اليمني المجتمع الدولي والمبعوثين الأمميين إلى رفع الحصار، كما أكد في بيانه أن على المجلس الرئاسي عدم استجداء السلام والتضحية بالقضايا المفصلية، فالحقوق تنتزع انتزاعًا، ولا تستجدى من جماعة إرهابية لا تقيم قانونًا ولا عرفًا أخلاقيًا.

وطالب الحزب أبناء تعز إلى زحف سكاني يفتح الطرق والمعابر، ويهد الحواجز، ويؤكد على أن مكان الجماعة الحوثية السجن والمحاكمة على جرائم الحرب التي اقترفتها ضد اليمنيين. فهم المعرقل الوحيد لكافة عمليات السلام وفشلها جميعًا.

ودعا الحزب قياداته وقواعده بالمحافظة إلى الاحتشاد اليوم الأربعاء والمشاركة مع كافة المكونات السياسية والحزبية ومنظمات المجتمع المدني في المظاهرة الحاشدة التي تقودها السلطة المحلية بمحافظة تعز من أجل رفع الحصار عن مدينة تعز.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق