اعتقال شخصين متورطين بمحاولة اغتيال اللواء الذرحاني في عدن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> ​أكد مصدر أمني مسؤول، أن الأجهزة الأمنية في العاصمة المؤقتة ، تمكنت من ضبط شخصين متورطين بمحاولة اغتيال رئيس العمليات المشتركة في المنطقة العسكرية الرابعة، اللواء صالح الذرحاني، قبل نحو أسبوع، عبر تفجير سيارة مفخخة أثناء مرور مركبته بمديرية المعلا جنوب غرب عدن.

وقال المصدر الأمني، إن عمليات التحري والرصد وتتبع كاميرات المراقبة، كشفت أحد المضبوطين وهو يقوم بوضع السيارة المفخخة بجانب الطريق قبل تنفيذ العملية بيوم، مشيرا إلى أنه نفذ الجريمة عن بعد أثناء مرور مركبة اللواء الذرحاني، التي كانت من النوع ”المدرع“ وهو ما أنجاه من ذلك التفجير.

وأشار المصدر إلى أن المضبوطين الاثنين شقيقان يرتبطان بـ“عصابة إرهابية“ على صلة بميليشيات ، وأن أسماء الكثير منها معروفة لدى الأجهزة الأمنية.

وأكد المصدر أن ”التحقيقات ما زالت جارية لكشف باقي خيوط العصابة“، لافتا إلى أن التحقيقات الأولية تشير إلى ”ضلوع العصابة ذاتها بجريمة اغتيال اللواء الركن ثابت جواس، قائد محور العند واللواء 131 مشاة، الذي تم اغتياله ونجله ومرافقيه بالأسلوب ذاته أواخر مارس الماضي في شمال عدن“.

وقال إن المضبوطين لهما سوابق مع تنظيمات متشددة، لكنهما باتا مؤخرا جزءا من ”خلية إرهابية“ على صلة وتنسيق مباشر مع ميليشيات الحوثيين، وهما متورطان بجرائم عديدة في عدن والمحافظات المجاورة، منوها بأنه سيتم نشر نتائج التحقيقات كاملة عقب الانتهاء منها.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق