السعودية ترفع تكاليف الحج على اليمنيين بزيادة 30%

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
>

"الأوقاف" تحدد 151 وكالة لتفويج الحجاج وتوضح الأسعار

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد في ، أمس الاثنين، قائمة الوكالات المعتمدة لتفويج الحجاج لموسم هذا العام 1443هــ فيما كشف مسؤول بالوزارة عن ارتفاع التكاليف المالية للحجيج اليمنيين بنسبة بلغت 30 بالمائة عن الأعوام السابقة.


وفي بيان أصدره قطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف حددت القائمة بأسماء 151 وكالة معتمدة لتفويج حجاج اليمن، موضحًا قائمة بأسعار وبرامج موسم الحج، والتي جاءت بإجمالي مبلغ (12,820) ريالا سعوديا.

وقالت إن سبب "ارتفاع كلفة الحج ناتج عن زيادة أجور الشركات العاملة في ترتيب الخدمات للحجاج في الأراضي المقدسة".

وأكدت "حرصها على ممارسة دورها الإشرافي والرقابي على سير كافة أعمال الحج والتي يقوم بتنفيذها القطاع الخاص ممثلًا في الوكالات المعتمدة لتفويج الحجاج".

وحذّر البيان "المواطنين، من دفع أي مبالغ إضافية عن المبلغ المحدد في الإعلان أو التعامل مع السماسرة أو الوكالات الوهمية وغير المعتمدة، التي لم يشملها إعلان الحج الصادر عن قطاع الحج والعمرة".

ودعت الوزارة المواطنين "إلى إبلاغها عن أي مخالفة أو تجاوز عبر ديوانها العام بالعاصمة المؤقتة ، أو قطاع الحج والعمرة، أو عبر الإيميل وصفحاتها الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي".

الى ذلك أكد مسؤول بوزارة الأوقاف اليمنية، إن الزيادة في تكاليف الحج، ليست على اليمنيين فقط بل على كل دول العام، وهي صادرة عن الجهات السعودية.

وأوضح أن"الزيادة طبيعية وهي زيادة سنوية".

وجاءت زيادة التكاليف بناء على خطة أطلقتها مؤسسة الطوافة السعودية التي رفعت الرسوم بحدود 3000 ريال سعودي وهي زيادة عن كل سنة.

وعللت مؤسسة الطوافة هذه الخطوة في بيان نشرته أمس وسائل الإعلام السعودية بإنها متزامنة مع خدمات إضافية بالاضافة الى كورونا وغيرها.

وكانت تكاليف الحج في موسم العام الماضي (1441 هـ ) بمبلغ 8100 ريال سعودي، وفقا لإعلان الوزارة لذلك العام، لكن الزيادة الجديدة التي أعلن عنها أمس تراوحت 4720 ريالا سعودياً بزيادة أكثر من 30%.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق