مصر تسمح بتسيير رحلات طيران بين القاهرة وصنعاء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> الأمم المتحدة تشكر الرئيس على تسيير رحلات اليمنية
> أعلنت وزارة الخارجية المصرية أمس الاثنين عن السماح باستقبال رحلات لطائرات اليمنية القادمة من إلى مطار القاهرة بعد اعتراضها خلال الأسابيع الماضية عن ذلك الإجراء الذي يمنع قدوم المسافرين اليمنيين من صنعاء بجوازات سفر صادرة عن حكومة صنعاء.

وذكر بيان وزارة الخارجية المصرية على صفحتها الرسمية في الفيسبوك "أن وزير الخارجية سامح شكري تلقى اتصالًا هاتفيًا من سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، حيث عبَّر السكرتير العام عن خالص شكره للسيد رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي للسماح بتسيير رحلات طيران مباشرة بين القاهرة وصنعاء في إطار الهدنة الأممية في ".

وفي السياق حمل البيان تأكيد وزير خارجية سامح شكري بأنه سيقوم بنقل تلك الرسالة إلى السيد رئيس الجمهورية، معربًا عن أمله في أن تُسهم تلك الخطوة في تثبيت الهدنة الأممية في اليمن، وتخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق، والإسهام في جهود إحلال الاستقرار والأمن في اليمن، ودعم إيجاد تسوية مستدامة للأزمة هناك، معربًا عن تمنيه لما فيه كل الخير للشعب اليمني الشقيق.

وتأتي موافقة القاهرة على هذا الإجراء متماشيًا مع الإجراء السابق في تسيير رحلات طيران اليمنية من مطار صنعاء إلى مطار علياء بالأردن للمسافرين الحاملين جوازات سفر صادرة عن السلطات في صنعاء التابعة للحوثيين.


للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق