أمريكا تنشر 100 مركبة بحرية مسيرة في الخليج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
> أعلن قائد الأسطول الخامس للبحرية الأميركية المتمركز في الشرق الأوسط، نائب الأدميرال براد كوبر، في لقاء خاص مع قناة "الحرة" اليوم الإثنين، أن الأسطول يسعى لنشر 100 مركبة بحرية مسيرة في الخليج، بحلول صيف العام المقبل، لزيادة القدرة على استطلاع المخاطر وسرعة التعامل معها.

وأضاف كوبر أن العمل جار مع الشركاء الإقليميين للاستفادة من الأنظمة الجديدة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، معربًا عن "حماسه للمستقبل بالشراكة مع حلفائنا في المنطقة".

وقال: "نحن نحاول بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي وبالأنظمة غير المزوّدة بالرجال، أن نضع المزيد من العيون على المياه في الخليج".

وقال إن الهدف، أولًا، هو التعامل بشكل أفضل من أجل "ردع الأنشطة (المعادية)..".

وأكد نجاح فرق العمل البحرية المشتركة، المنضوية تحت قيادته في منع تهريب المخدرات والأسلحة، بما في ذلك الدعم العسكري الإيراني للحوثيين في .

وكشف أن قواته استطاعت خلال الأسبوعين الماضيين فقط مصادرة ما يقدر بأكثر من 60 مليون دولار من شحنات المخدرات، بواسطة فرقة العمل المشتركة 150 CTF.

وقال: "نحن نعمل على نطاق واسع في لمنع هذه الأنشطة"، مشيرًا إلى تحالفين كبيرين في المنطقة، الأول القوات البحرية المشتركة، التي تضم 34 دولة في أكبر شراكة من نوعها في العالم.

والشراكة الثانية تسمى "التحالف الدولي لأمن وحماية حرية الملاحة البحرية"، وهي تضم 9 دول تركز على أمن مضيقي هرمز وباب المندب.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق